recent
أخبار ساخنة

ويندوز وهمى لاختبار البرامج قبل تثبيتها والروابط الخارجية خاصية Windows Sandbox

 


يوجد العديد من البرامج التى يمكنك تثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ولكن قد تجد ان البرامج يحمل فايرس او بعض الاعلانات المزعجة التى قد تحمل الفيروسات او اذا كنت تستقبل الكثير من الروابط الخارجية على جهازك ولا تريد فتحها على جهازك وقد تحمل خطر الفيروسات المحملة وايضا خطر الهاكرز المنتشر حاليا واختراق حسابتك المثبتة على جهازك .

ولكى تتجنب تلك الاخطار المصاحية لتثبيت البرامج وايضا فتح الروابط الغير مؤمنه فيمكنك ان تستخدم جهاز خارجى للاختبار او توفير المجهود واستخدام الويندوز الوهمى او ما يسمى Windows Sandbox .

ماهى خاصية Windows Sandbox وكيفية التفعيل ؟

هى خاصية موجودة فى نظام الويندوز الحديث مثل 10 , 11 وهى ميزة مخفية على نظام التشغيل ويمكنك تفعيلها بأتباع بعض الخطوات للتفعيل عن طريق فتح RUN وكتابة الامر الاتى :

optionalfeatures


 وتفتح لك نافذ يوجد بها العديد من الاختيارات سوف نقوم بتفعيل واضافة علامة على virtual Machine Platform و Windows Sandbox .


ليتم فتح لك خدمات المطور الخاصة بالويندوز الوهمى وبعد ذلك يتم طلب منك ريستارت اعداة تشغيل الجهاز وبعد الفتح ابحث فى الويندوز عن طريق قائمة start على Sandbox .


ويتم فتح لك نافذة وهى ويندوز اضافة يمكنك تثبيت وفتح الروابط وايضا استخدام الانترنت دون التأثير على جهازك الاصلى كما انه يمكنك حماية جهازك من الاختراك حتى لو فتحت اى من الروابط التى تحتوى على فيرس يمكنك مسح غلق النافذة وفتحها مجددا يتم فتح لك ويندوز اخر .

وللتعرف على مواصفات الجهاز الوهمى بالدخول الى قائمة start بالنظام الوهمى والدخول الى About للتعرف على مواصفات الجهاز بالويندوز الوهمى ويفضل عدم فتح اى برامج عالية او ثقيلة على الويندوز الاصلى التى تستخدم طاقة الجهاز حتى لا تجد ثقل فى النظام الوهمى .


طريقة الغاء الويدوز الوهمى Sandbox ؟

بأتباع نفس الخطوات لفتح نظام Sandbox ولكن اتباع نفس الخطوات وازالة العلامات على virtual Machine Platform و Windows Sandbox ويطلب منك اعادة تشغيل الجهاز ويتم الغاء النظام الوهمى .

يمكن ان يأثر النظام الوهمى Sandbox على فتح بعض الالعاب ولذلك بعد اداء المهام الخاصة بالنظام الوهى يمكنك غلقة بأتباع الخطوات السابقة لانك من الممكن عن فتح بعض الالعاب لا يتم فتحها ويتم اظهار رسالة لك تفيد بغلق خدمات virtual لفتح اللعبة .

فديو للشرح 


google-playkhamsatmostaqltradent