recent
أخبار ساخنة

تشغيل البرامج والالعاب علي كارت الشاشة الخارجي Nvidia - AMD - الحصول على اعلى اداء فى للاب توب

 


تعد الفيجا من المكونات الهامة التى لا يجب علينا نسيانها كمكملة لمجمل الاداء الخاص بجهاز الكمبيوتر واذا كنت تمتلك جهاز كمبيوتر فيمكنك ان تحصل على فيجا خارجية وتستغنى عن الفيجا الداخلية الاخرى ولكن فى اللاب توب يكون الوضع مختلف لان الجهاز المخصص للالعاب والبرامج العالية يحتوى على اكثر من فيجا واحدة داخلية .

وتكون كمشغل لنظام التشغيل والاخرى خارجية يمكن استخدمها لبرامج التصميم وايضا الالعاب ولكن الفيجا الخاريجة لا تعمل بشكل تلقائى ولا تحصل على اداءا بشكل تلقائى بل يجب عليك تفعيل الاعدادات لكى تحصل على كامل الاداء .

كيفية معرفة اذا كنت تمتلك فيجا خارجية ام لا ؟

قبل اتباع طريقة اعدادات الفيجا الخارجية يجب ان تتأكد انك بالفعل تمتلك واحدة خارجية او حتى اذا كنت مشترى بالفعل اللاب يجب ان تتأكد انها تعمل ومعرف على اللاب .

  • الطريقة الاولى : بالضغط على الماوس properties وتجد انى امتلك اكثر من فيجا Intel + Nvidia  .
  • الطريقة الثانية : بالذهاب الى my computer بالضغط على زر الفارة الايمن وتختار Manage ومنها تختار Device Amanagement  وتجد فى الخانة على يمين الشاشة Display adapters وتجد ايضا اسماء الفيجا المتاحة بالجهاز . 
  • الطريقة الثالثة : اذهب الى قائمة Run واكتب Dxdiag ليظهر لك قائمة مكتبو بها بعض البيانات بالجهاز Display 1 وهى الفيجا الداخلية بالجهاز Display 2 الفيجا الخاريجة للجهاز وايضا عن طريق تلك القائمة يمكنك ان تحصل على جميع البيانات الخاصة بجهازك .

طريقة اختيار الفيجا الخارجية كأساسى لتشغيل الالعاب والبرامج العالية ؟

يمكنك اختيار الفيجا الخارجية كأساسى بالبرامج التى تحددها عن طريق الذهاب الى الاعدادات Settings >SySTEM <Display Graphics ويمكنك اتباع نفس الخطوات فى ويندوز 10 وتفتح لك قائمة يمكنك من خلال اختيار البرنامج الذى تريدة على اى من الفيجا الداخلية او الخارجية واضافة البرانمج عن طريق الشغط على Browse واختيار البرنامج او اللعبة وبعد ذلك اختيار الفيجا الخارجية وبعد تشغيل البرنامج او اللعبة تجد ان الاداء قد تحسن بكثير على اللاب .

فديو للشرح



google-playkhamsatmostaqltradent