recent
أخبار ساخنة

الكشف عن مصدر الرابط قبل الضغط عليه - احذر من الروابط واللنكات غير معلومة المصدر

 


الجميع مشترك فى مواقع التواصل الاجتماعى ومن اكثرها هى الفيسبوك ولكن قد تجد الكثير من الروابط التى تذهب بك الى مواقع خارجية عن محتوى الفيسبوك ولكن قد تلجأ للضغط على احد تلك الروابط ولكن من الممكن ان تكون تلك الروابط ملغمة بمعنى ان تكون غير صريحة وتذهب بك الى مواقع اخر .

ويكون ذلك الموقع اداة لمعرفة جميع المعلومات عنك وعن ال IP الخاص بك الذى يمكنة من خلالة اهتراق معلومات وبياناتك ولكى تحافظ على امان بياناتك عليك التعرف اولا على طريقة عمل لنك ومعرفة ال IP وايضا طريقة الكشف عن الرابط قبل الضغط عليه .

طريقة معرفة IP وعمل رابط وهمى ؟

يجب عليك توخى الحذر وطريقة الشرح يجب ان تكون للحذر فقط والتنوية عن الطريقة المستخدمة للختراق فيجب عليك التأكد من استخدامها بطريقة صحيحة فى الغالب تلك الطريقة المستخدمة من ابسط الطرق التى تستخدم ليتم الكشف على  IP الخاص بك عن طريق الذهاب الى موقع iplogger ومن الممكن ان تكون الضحية بأستخدام احدى روابط الفديوهات ويتم اختصارة ويتم توجيهك الى صفحة تفيد اذا كان احد تم الضغط على اللنك وفى الغالب يمكن ان يستخدم احدى مواقع اختصار الروابط bitly ليكون واقعى ولا يكشف عن الرابط الاصلى .

وعند الضغط على الرابط يتم الكشف ال IP الخاص بك وايضا بعض المعلومات التى تكشف عن معلومات اتصالك والتى قدد تسبب فى اختراق جهازك .

طريقة الكشف عن الرابط قبل الضغط عليه ؟

يمكنك الكشف عن الرابط قبل الضغط عليه عن طريق الذهاب الى موقع unshorten والذى يتم الكشف عن اى رابط ويخبرك اذا كان يذهب الى الرابط بالفعل او لموقع اخر ويجب عليك استخدام ذلك الموقع اذا كنت تتعرض وتلجأ الى الضغط على روابط خارجية غير معلومة المصدر .

فديو للشرح 



google-playkhamsatmostaqltradent