📁 آخر الأخبار

رسائل النصب وسحب الفلوس من الحسابات البنكية - السرقة بقت عادى خلى بالك

 


الحسابات البنكية لايستغنى عنها الأشخاص فى كافة أنحاء الجمهورية وإذا كنت من يحتفظ بأموال أو يمتلك حساب مرتب أو كان صاحب شركة وايضا الأغلب حاليا يمتلك حساب مرتبات عن طريق استلام كارت فيزا على حسب البنك المحول آلية الأموال ويسمى حساب مرتبات .

ولكن من اخطار امتلاك حساب بنكى او حتى حساب مرتبات هو امتلاك فيزا التى من يمكنها الشراء عبر الانترنت ويمكن لأى شخص سرقة الأموال التى بالحساب عن طريق الحصول على بياناتك بكارت الفيزا 

طريقة النصب وسحب الأموال من بطاقة الفيزا 

فى الوقت الحالى تعددت عمليات النصب منها إرسال رسالة نصية على هاتفك بشكل عشوائى برسالة نصية تحتوى انك تحتاج إلى تحديث بياناتك  وألا سيتم إيقاف حسابك البنك .


 ومع قلة خبرة المستخدمين يتصل أو يتلقى اتصالا هاتفى من نفس الرقم ويخبرك أنه من البنك المركزى ويريد تحديث بياناتك حتى تتجنب تحديث البيانات .

وبشكل تلقائي ومع تقليد طريقة موظف البنك قد تلجأ لاعطائة البيانات التى بمجرد أن يحصل على الارقام المتواجدة على البطاقة 16 رقم وتاريخ الانتهاء


 وال 3 ارقام خلف البطاقة يمكنة أن يشترى أو يحول الأموال إلى أى محفظة من الشبكات .


وإذا كنت تسأل لماذا لا يريد ال 4 ارقام التى تستخدمها عند السحب ؟

تلك الأرقام يتم استخدامها فقط عند سحب الاموال من ماكينة ATM لكن ال ٣ ارقام خلف البطاقة تستخدم للشراء عبر الانترنت .

طريقة تجنب النصب وتأمين الحساب 

اولا بشكل عام لا تعطى بياناتك لأى شخص يتصل بك وحتى إذا قال لك أنه من البنك المركزى ليكن فى علمك البنك لا يتصل حتى يحصل على البيانات لانه بالفعل مخزنة لدى النظام الخاص بالبنك .

ويجب تأمين الحساب عن طريق تفعيل ميزة OTP وتستخدم تلك الميزة لارسال رسالة نصية للرقم المسحل لدى البنك بها رقم لتفعيل عملية الشراء ولا يتم الشراء وإتمام العملية الا بعد أن يحصل على تلك الأرقام ويمكنك تفعيلها على أى حساب بالبنك الخاص بك .

فديو للشرح


تعليقات