recent
أخبار ساخنة

كيفية حماية الفلاشة برقم سري بدون برامج BitLocker

 


اصبحت تخزين البيانات بطرق عديدة ومن اكثرها انتشارا الفلاشة التى يمكنك نقل البيانات من جهاز لاخر بطريقة سريعة لكن ما يقف امامك عائق هو التطفل الذى من الممكن ان تتعرض الية لانه من الممكن لاى شخص ان يدخل على الفلاشة ويعرف جميع البيانات التى عليها او من اللمكن ان تتعرض الفلاشة الى الفدان وبالتالى بيانتك التى عليها قد فقدت وتكون عرضة لاى شخص يجدها ويشحصل جميع البيانات التى عليها سواء كانت صور عليها او بيانات عمل مهم .

كيفية تأمين الفلاشة برقم سرى بدون برامج ؟

عن طريق ادخال الفلاشة بشكل عادى الى جهاز الكمبيوتر والضغط عليها بزر الفأرة يمين لتظهر لك القائمة التى يمكن من خلالها اختيار turn on BitLocker .


تظهر لك نافذة بمكنك اضافة الرقم السرى الذى تريدة لكن لابد من اضافة رقم سرى يكون قوى ثم تكرار الرقم فى الخانة التى تليها Next .


وفى الخطوة التى تليها من الضرورى الضغط على  save to file والتى يمكنك حفظ txt وهو مفتاح تحتفظ به اذا قد تم نسيان الباسورد الخاص بك .


وفى الخطوة التالية  تترك الاختيارات كما هى والضغط على Next .


حتى تجد انيظهر لك شريط تحميل وهو يدل على انه تم انشاء الرقم السرى على الفلاشة وتجد انه ظهر قفل على الفلاشة باللون الازرق .



واذا تمت ازالة الفلاشة وتركيبها مرة اخرى تجدها باللون الذهبى وقفل مغلق وعند الضغط عليها لا يتم فتح الفلاشة الا عن طريق اضافة الرقم السرى الذى تم انشائة واذا تم نسيان الرقم السرى يتم اضافة السريال الذى تم حفظة فى السابق بملف txt .


فديو للشرح 



google-playkhamsatmostaqltradent