recent
أخبار ساخنة

الفرق بين امتدادات الدومين المختلفة net ، .com ، .org. اختار اية ؟



نظرًا لأن اختيار المجال هو أحد أهم العوامل التي تؤثر على نجاح موقع الويب ، فإن شراء نطاق لموقعك يتطلب التركيز والدقة. إحدى الخطوات التي تؤدي أحيانًا إلى إرباك مصممي الويب هي اختيار اسم المجال لموقع الويب او المدونة .

وقد لا يعلم البعض ما وراء اسم المجال نفسه ويتضمن تحديد امتداد النطاق أيضًا. قبل أن تشتري نطاق موقعك ، وفى هذه المقالة سوف نتعرف على الاختلافات بين امتدادات نطاقات "com-net" ...والاخرى التى قد تتم اقتراحهاها عليك عند الشراء ويجب عليك اختيار اسم الدومين الذى يعبر عن المحتوى والمجال الذى تقدمة للمتابعين .

 كيفية شراء نطاق موقع الويب الخاص بك ؟

يمكنك حجز وشراء نطاق من خلال Godaddy وهو احد الشركات الكبرى التى توفر لك اسماء النطاقات كما يوجد العديد من الشركات الاخرى التى توفر لك نفس العمل ويمكنك تجديد الدومين بحد ادنى سنة على الاقل على ان يتم تجديدوة سنويا ويجب عليك متابعة مدة انهاء الدومين مع الحرص على ان يتم تجديدة قبل معاد انتهائة .

ما هو المجال؟

يُشار إلى عنوان موقع الويب واسمه باسم "المجال" وهو العنوان والرابط الذي يكتبه المستخدمون وزوار موقع الويب الخاص بك في مربع بحث المتصفح للوصول إلى موقع الويب الخاص بك. علاوة على ذلك ، يحتوي اسم الفضاء على مكون ووظيفة مهمة في بناء صورتك أو مدونتك على الويب ، لذلك يجب عليك اختيا اسم نطاق يعبر عن المجال الذى تقدمة ويكون إبداعي ومعبر في نفس الوقت .

ومن الافضل ان يكون اسم النطاق عام مثلا ان يكون بأسم تجارى وليس شخصى لانه من الممكن بعد العمل لوقت طويل على الدومين ان يصبح اسم الدومين الخاص بك شهير وقد يعرض عليك احد المستثمرين بشرائة بمبلغ من المال .

ما هي امتدادات المجال بالضبط؟

امتدادات نطاقات متعددة مثل "com." و "net." و "org." و "info." و "edu." و "gov." و "biz." و "co." إلخ. هناك فرق بين امتدادات المجال ، والغرض من وجود امتدادات نطاقات متعددة هو التأكد من أن كل امتداد يمثل محتوى موقع الويب ومناسبًا له. فيما يلي شرح لبعض هذه الإضافات والمواقع التي تعمل بشكل أفضل معها:

gov.

 هو اختصار لكلمة "Government" وهو امتداد لمواقع الويب الحكومية.

org.

وهو اختصار لكلمة "organization" ، مخصص لمواقع الويب غير الهادفة للربح وغير المخصصة للأعمال ، مثل مواقع الويب الخاصة بالمؤسسات الخيرية والخدمية.

biz.

وهو اختصار لكلمة "Business" وهو خاص بقطاع الاعمال فقط ولا يهدف للربح ولا يتمع العمل به فى مجال التجارة .

co.

وهو اختصار لكلمة "Company" وهذا الدومين مخصص للشركات فقط بمعنى اذا كانت شركة جديدة تريد اشهار الشركة على الانترنت والتعريف عن اهم اهداف الشركو ووصف تفصيلى عنها فهو مناسب لها .
edu.
إنه زيادة في الوجهات الإرشادية ، وهواختصار لـ "education" ، ويتم استخدامه عدة مرات في مواقع المدارس والكليات والمواقع التعليمية.

info.
وهو اختصار لكلمة "information"،  فهو يختص بالمواقع التي تُقدّم المعلومات في مجالات مختلفة، وكذلك المؤسسات المعلوماتية وكذلك المواقع الاخبارية .
net.
وهواختصار لكلمة "network" هو امتداد dot-net ، الذي يأتى فى المرتبة الثانية استخداما بعد امتداد dot-com في الشهرة بين مستخدمي الإنترنت. يمكن استخدامه أيضًا في الشبكات والاتصالات والشركات ومواقع الخدمة والأماكن الأخرىوايضا يمكنك الربح من خلالة.
com.

وهو اختصار لكلمة "Commercial" ، مما يجعلها الأكثر شهرة واستخدامًا على نطاق واسع. يعد مناسبًا للمواقع التي تبيع المنتجات أو الخدمات التي تحقق أرباحًا والشركات والمواقع المتخصصة بشكل عام. نظرًا لاستخدامه على نطاق واسع ، يحظى هذا الامتداد بشعبية كبيرة على الإنترنت. إنه مناسب لمعظم المواقع التجارية التي تهدف إلى كسب المال ، مثل المدونات. سيستفيد الزائر أكثر من امتداد.com لأنه الأكثر استخدامًا والأكثر شهرة بين مستخدمي الإنترنت.

 نوع من امتداد النطاقات يستخدم ترميز البلد 

  • مصر eg.
  • الولايات المتحده الامركية usa.
  • الولايات المتحده uk.
  • فرنسا fr.
  • المانيا ge.
  • الكويت kw.

 بالإضافة إلى عدد كبير من أسماء المجالات الأخرى التي تمثل دولًا متميزة. 

فديو للشرح 




google-playkhamsatmostaqltradent