recent
أخبار ساخنة

مقارنة بين هارد SSD و HDD - تجربة الاداء اية الافضل ؟

الصفحة الرئيسية

 


فى تدوينة سابقة وفديو سابق ايضا على قناة اليوتيوب قد تحدثت عن نوع هارد مختلف عن الهارد الذى يتم استخدامة وهو هارد SSD وبالفعل تم شراء الهارد وتركيبة وسوف نتحدث اليوم عن تجربة الاداء بعد تجربة الهارد وتشغيلة على الكمبيوتر الخاص بى وملاحظة الفرق اثناء تجربة الداء سوف اشاركم اليوم التجربة بشكل كامل وفرق الاداء بين الهارد SSD و HDD .

فتح الجهاز 

تم استخدام نفس نوع امكانيات الجهاز فى تجربة الاداء ولكن تم تغير الهارد وتجربة الاداء وفتح الجهاز من اهم الاشياء التى تكون مقياس لسرعة الجهاز فمثلا فى الهارد SSD تم تشغيل الجهاز وتحميل ملفات التشغيل فى 24 ثانية وجهاز لفتح اى ملف بتحميل كامل الاداء ولكن الهارد HDD تم فتح الجهاز فى 1 دقيقة و 23 ثانية ليكون جاهز بشكل كامل للعمل وضلك استغرق وقت طويل جدا مقارنة بالهارد SSD .


تشغيل Adobe Premiere Pro CC 2019

يعتبر Adobe Premiere من اكثر البرامج التى تحتاج الى جهاز قوى للتشغيل وقد يكون عائق فى التشغيل بالنسبة للكثير من المستخدمين لكن حتى لو استبدلت الرامات يكون اداء البرنامج بطئ وذلك من الهارد لاستجابة الملفات فى تجربة الاداء SSD تم فتح وغلق البرنامج فى 30 ثانية فقط ولكن فى الهارد HDD استغرق اكثر من 2 دقيقة وايضا قد يستغرق الكثير من الوقت فى بعض الاحيان ويكون التفوق ايضا للهارد SSD .


نقل الملفات 

فى تلك التجربة تم استخدام فلاشة لنقل الملفات من الفلاشة الى الهارد ومع التجربة على SSD و HDD تم استخدام نفس الوقت فى النقل لكن مع استخدام نقل الملفات على نفس الهارد .

غلق الجهاز بشكل كامل 

ايضا مع تجربة غلق الجهاز التى تكون نهاية عملك فقد تنتظر الكثير من الوقت لاطفاء الجهاز بشكل كامل فى الهارد SSD فقد استغرق 12 ثانية فقط ولكن الهارد HDD فقد استغرق 26 ثانية كاملة وايضا فى بعض الاحيان فقد انتظر اكثر من الوقت مع صدور صوت عالى من الهارد علما بان الهارد يعمل بشكل عادى ولكن ذلك الصوت ينتج نتيجة تحميل واستجابة الهارد بشكل عادى ولكن الهارد SSD لا يصدر اى صوت .

نتيجة التجربة 

الهارد SSD يتفوق بشكل كامل على الهارد HDD فى الاداء والسرعة حتى لو اضفت الرامات لتسريع الجهاز لن تحصل على السرعة الكامل كما فى الهارد SSD ويمكنك ان تستخدم الهردان مع بعضهما على نفس الجهاز بحسث ان تقوم بشراء هارد SSD ليكون يحمل نظام التشغيل لكن الهارد HDD يحتوى على الملفات التى تحتفظ بها .

فديو للشرح

google-playkhamsatmostaqltradent