recent
أخبار ساخنة

افضل هارد SSD فى الفئة السعرية HIkvision c100 والفرق بينه وبين HDD وكيفية التركيب

 


الهارد ديسك هو من اهم المكونات التى يجب ان تتواجد فى جهازك الكمبيوتر سواء كان PC او لابتوب وعند الشراء اول شئ تختارة هو المساحة التخزينية التى تمكنك من تخزين الكثير من البرامج والالعاب والافلام والبيانات الخاصة بك ولكن لا تختار الاختيار الصحيح وتتوجة الى الهارد HDD ولا تعلم انه يوجد هارد اخر بأسم SSD والذى يتفوق عن الهارد SSD وسوف نعلم الفرق بين الهاردين وكيفية التركيب فى هذه التدوينة .

الفرق بين الهارد HDD والهارد SSD ؟

  • يمتاز الهارد HDD بقلة السعر والمساحة الكبيرة مقابل الهارد SSD الذى يكون بسعر مرتفع وايضا المساحة القليلة .
  • يمتاز الهارد SSD بعدم وجود استطوانة داخلية لتخزين البيانات عليها من خلال الابرة التى تسجل البيانات عليها مما يصدر عن ذلك صوت مرتفع مقارنة بالهارد SSD الذى يكون عبارة عن شريحة ممغنطة يمكن التسجيل عليها مثل الفلاشة .
  • يمكن استخدام الهارد SSD مع جهاز الكمبيوتر PC واللاب توب لانة يكون متوافق مع جميع الاجهزة نظرا لحجم الهارد .
  • الهارد SSD يتفوق على الهارد HDD فى السرعة والادء وسرعة نقل البيانات وايضا فى فتح البرامجوغلق وفتح الجهاز وذلك عن تجربتى الخاصة على جهازى .
  • يمكن ان تختار الهارد SSD كهارد اساسى ليكون علية نظام التشغيل ويمكنك تركيب الهارد HDD ليكون الهارد الاخر والذى يمكن تخزين البيانات علية كهارد اضافى بدون اى مشاكل .

ما هو الهارد الذى يغطى احتياجاتك ؟

اذا كنت مستخدم عادى ولا تعمل على برامج او العاب ثقيلة التحميل وتحتاج الى مساحة اكثر لتخزين البيانات فيمكنك ان تختار الهارد HDD واذا كنت تحتاج الى تشغيل برامج الجرافك وتريد سرعة فى فتح الجهاز بسرعة وتحتاج اداء عالى فيمكنك ان تختار الهارد SSD كهارد اساسى ولكن سوف يكون اغلى ومساحة تخزينية اقل لكن سوف تحصل على اداء عالى جدا وكأنك اضفت رامات كثيرة .

افضل هارد SSD فى الفئة السعرية ؟

يوجد من الكثير من انواع الهارد المتخلفة التى يمكنك من اختيارها بنفسك ولكن تم شراء وتجربة هارد HikVision C100 120GB .

والذى تم شرائة من NOON عن طريق الشراء اون لاين بمبلغ حوالى 388 جنية بعد الخصم نظرا لسعرة الاساسى 407 جنية ويوجد الكصير من الاسعار التى قد تقابلك ولكن عن تجربة بالفعل على جاهزى PC الخاص تحصل على سرعة عليا فى فتح التطبيقات واستخدام الجهاز بشكل عام .




كيفية تركيبب الهادر SSD على جهازك ؟

الهارد يأتيك ساتا بمعنى يحتاج كابل من ساتا لتركيب الكابل ولكن يجب ان تكون دقيق جدا فى التركيب لان الهارد يكون ضغيف جدا فى السمك والحجم الهارد فهو قابل للكسر فتكون حذر جدا فى عملية تركيب الكبل بالسكوت او المكان المخصص لتركيب الكابل الخاص به وذلك من اهم الخطوات لانه بالفعل ما يواجة ان الكصير من الناس تواجهم ان الهارد يتم تكسيروة من خلال عدم اتخاذ الحذر عند التركيب .

فديو للشرح


google-playkhamsatmostaqltradent