recent
أخبار ساخنة

فتح شهادات الادخار / الودائع لأجل CIB من خلال خدمة الانترنت البنكية

الصفحة الرئيسية

 


يتمتع البنك التجارى الدولى CIB بنظام قوى كما انه يمكنك التحكم بالحساب بالكامل عن طريق خدمة الانترنت البنكية من خلال هاتفك وفى تدوينة سابقة تم شرح كيفية فتح حساب بنكى اضافى ايضا من خلال خدمة الانترنت البنكية واليوم سوف نشرح كيفية فتح شهداة جديدة وما هى الشروط الواجبة توافرها لفتح شهداة جدية وما هى الشهادة المنسابة لك .

ما هى انواع الشهدات المتاحة بالنبك التجارى الدولى CIB ؟

يفر لك البنك العديد من الخيارات التى يمكنك اختيار ما يناسب احتياجاتك من الاعلى الى الاقل ولكن يمكنك ان تلاحظ عند الدخول على خدمة الانترنت البنكية بأنه يوجد نوعان من الشهدات :

شهادات الادخار : توفر شهادات الادخار العائد الاقوى ما بين الشهدات الاخرى ويمكنك ان يتم فتحها من اول 1000 الف جنيها ومضعافتها لمدة ثلاث سنوات والحصول على نسبة 9.50% وايضا الفئة الاكبر وايضا شهادة اخرى بنفس الحد ولكن لمدة 5 سنوات والحصول على 10.00% وايضا توفر شهادة 7 سنوات 10.50%.

واذا كنت تمتلك مبلغ 50000 الف جنية يمكنك الحصول على نسبة 17.00% لمدة 3 سنوات كعائد شهرى ايضا ويمكن الحصول على نسبة اكبر كلما ذادت مدة استلام العائد شهرى , ربع سنوى , نصف سنوى , او عند انتهاء الشهادة وكلما ذات شريحة العميل كما ذادت النسبة على الاقل 0.5% .

الودائع لأجل : اذا كنت تمتلك مبلغ من المال لا تحتاجة لفترة زمنية قريبة يمكنك وضع المبلغ فى البنك كشهادة قصيرة المدة ويمكن استخدام تلك الشهادة مقابل الحصول على نسبة بسيطة من العائد ويبدا من شهادة اسبوعية مقابل 2.50% وتصل المدة الى سنتان ويوجد ايضا بعض التسهيلات للشركات حيث يتم تميز الافراد عن الشركات بنسبة اكبر 0.50% وايضا لا ننسى انه يتم تميز الشرائح عن بعضها .

المشاكل التى تقابل العملاء عند صرف الشهادة قبل الميعاد المحدد للانتهاء ؟

يمكن ان تمتد الشهادة من 3 الى 7 سنوات ولكن يمكن للعميل بعد استلام العائد لكثر من شهر يكون متعثر ويريد استيراد / كسر الشهادة ولكن بعد فك الشهادة بدون تحذيرات يحصل على المبلغ مخصوم منه المبلغ الذى تم استلام به العوائد مثلا اذا كنت تمتلك شعادة 50000 الف واستلمت عوائد شهرية بقيمة 3000 جنية عند فك / كسر الشهادة تحصل على مبلغ 47000 الف مخصوم منه قيمة العوائد التى تم استلامها .

لذلك يجب على العميل ان يلتزم بمدة الشهادة حتى ولو كانت مدة طويل 7 سنوات مثلا او سوف يتم خصم قيمة العوائد المستلمة كما ذكرت بالسابق .

كيفية فتح شهداة من خلال خدمة الانترنت البنكية ؟

عن طريق الذهاب الى خدمة الانترنت البنكية بحسابك المسجل لدى البنك والدخول الى التقديم على المنتجات واختياراصدار الودائع والشهدات .


ومثلا اذا كنت تريد فتح شهادة ادخار بمبلغ 50000 الف لمدة 3 سنوات والحصول على عائد 17.00% شهرى تختار :

  • نوع الايداع : شهرى او ربع شهرى او نصف سنوى او عند الاستحقاق .
  • العملة : يوفر لك البنك شهدات بالجنية المصرى وعملات اخرى مثل الدولار الامريكى , اليورو ,الدرهم الامراتى .....
  • المدة : ومنها تختار المدة التى تريدها ويظهر لك بعد اختيار 3 سنوات الحد الادنى للشهادة 50000 الف 17.00% .
  • تعليمات الاستحقاق : تختار تنتهى هند الاستحقاق .
  • المبلغ : يتم كتابة المبلغ يدويا ولكن يجب ان يكون الحد الادنى للمبلغ 50000 الف .
  • الحساب المدين : هو الحساب الذى يكون به الاموال ومنها سوف يظهر لك الحساب ما عليك سوى اختيارة .
  • حساب ايداع الفائدة : وهو الحساب الذى سوف تتلق به العائد شهريا او كل 3 اشهر او كل 6 اشهر .
  • حساب ايداع المبلغ الاساسى : اى بعد انتهاء مدة الشهادة يمكنك استيراد المبلغ على الحساب الذى تختارة فى حالة وجود اكثر من حساب .

فديو للشرح 



google-playkhamsatmostaqltradent