📁 آخر الأخبار

الفرق بين بطاقة مشتريات البنك وبرامج التقسيط المختلفة

 


هناك العديد من المنتجات التى تريد ان تشتريها فى حيتنا اليومية لكن قد يكون سعرها ليس فى المتناول وتتجة الى نظام التقسيط الذى يمكنك من شراء المنتج مع الكثير من التسهيلات وكما يعلم الكثير ان هناك نوعان من التقسيط مع البنك او مع برامج التقسيط المختلفة ولكن يجب ان تعلم ما الفرق بينهم وما هو الخطر الذى ينتظرك عند استخدامهم .

ما هى التسهيلات التى يقدمه كلا من بطاقة المشتريات البنك والبرامج الاخرى 

بطاقة المشتريات الخاصة بالبنك :يقدم لك البنك الكثير من التسهيلات منها نظام التقسيط المختلف مع فترة سماح تصل الى 55 يوم بدون فوائد وبدون مقدم كما يمكنك شراء وتقسيط المنتجات مع اى عملية شراء حتى لو كانت غير متعاقد معها البنك مع الحصول على نسبة فوائد قليلة ولكن يجب ان تمتلك حساب بنكى اولا او حتى حساب مرتبات بضمان تحويل المرتب .

برامج التقسيط المختلفة : تتعدد برامج التقسيط منها كونتكت وفاليو والكثير من البرامج المختلفة التى تخدم المستخدم وتقدم الكثير من العروض ولا تحتاج غير البطاقة الشخصية ولا يحتاج امتلاك حساب بنكى ويمكنك الاستفادة من شراء وتقسيط المنتجات من خلال المتاجر المتعاقد معها التطبيق من خلال الحصول على حد اتمانى .

المشاكل التى تواجة اى مستخدم عند التقدم لنظام التقسيط ؟

تهدف البنوك او برامج التقسيط المختلفة الى الاستثمار من خلال جذب العملاء اليهم وتوفير الكثير من العروض التى تمكنك من شراء المنتجات وايضا الحصول على الكثير من المديونية وعدم استخدام ميزة التقسيط فى كلا منهم يؤدى الى السجن وذلك لامتلاك حد اتمانى كبير وشراء كل ما تحتاجة .. نصيحتى اليك اليوم عدم التهور فى شراء الكثير من المنتجات دفعة واحدة بل التأنى فى شراء المنتجات واختيار المنتجات التى بها اقل نسبة تقسيط والتأنى فى الاختيار لان بعض العروض تمتلك بدون فوائد وبدون مقدم لكن يوجد شرط مخفى وهو المصاريف الاداريه.

الذى يمكن ان يتراكم الكثير من الديون عليك فى الاول والاخر البنك او البرامج الاخرى بصفة عامة هو مشروع استثمارى يجب ان تأخذ حظرك عند استخدام اى منهم .

فديو للشرح 




تعليقات