recent
أخبار ساخنة

أنواع شاشة الكمبيوتر و ما هي ميزاتها ؟

الصفحة الرئيسية

 


يشير مصطلح "شاشة الكمبيوتر" إلى جهاز إلكتروني يُستخدم لعرض البيانات أو المعلومات. عندما نتحدث عن "شاشات كمبيوتر سطح المكتب" ، فإننا نشير إلى أنواع معينة من شاشات الكمبيوتر المثبتة في المكاتب.

يعرف أيضًا مكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يحتوي على المعلومات التي تراها بالشاشة.

كيف تعمل شاشة الكمبيوتر؟

تعمل الشاشات بكسل تلو الآخر. يتم تمثيل الكائنات على شكل وحدات بكسل على أي شاشة كمبيوتر HP أو شاشة كمبيوتر Samsung أو شاشة كمبيوتر Dell أو حتى شاشة كمبيوتر LG ، وتشكل البكسل الصورة.

أصغر وحدة يمكن عرضها على شاشة الكمبيوتر تسمى بكسل. توجد ثلاثة ألوان في كل بكسل: الأزرق والأحمر والأخضر وهي مرتبة بطريقة تجعلها عند دمجها تُنشئ صورة تظهر على الشاشة. يمكن استخدام وحدات البكسل لإنشاء الصور والنصوص والمعلومات الأخرى التي تظهر على الشاشة.

يتم إنشاء صورة على الشاشة عندما يضيء الضوء من خلال هذه البكسلات أو عندما يتدفق التيار خلالها. عند النظر إليها من عدة وجهات نظر ، تبدو صورة شاشة الكمبيوتر واضحة ونقية. وذلك لأن الصورة الموجودة على الجانب يتم إنشاؤها عندما تضرب أشعة الضوء بكسلًا بزاوية معينة. الزجاج هو الآخر.

ما هي التقنيات الموجودة على شاشة الكمبيوتر؟

يتم عرض أنواع مختلفة باستخدام مجموعة متنوعة من التقنيات. CRT (أنبوب شعاع الكاثود) ، LCD ، LED (الصمام الثنائي الباعث للضوء) ، والبلازما هي بعض الأمثلة.

  • شاشة الكريستال السائل (LCD): تُعرف الشاشة التي تنقل الإشارات الإلكترونية عبر البلورات السائلة باسم شاشة الكريستال السائل. تعد شاشات LCD هي أكثر أنواع العرض شيوعًا في هذه الفئة لأنها تتمتع بدقة أعلى وتشبع لوني أفضل من شاشات البلازما.

  • على عكس شاشات LED ، التي تستخدم الثنائيات الباعثة للضوء للإضاءة ، تستخدم شاشات LCD المصابيح الخلفية الفلورية.
  • شاشات LED: التكنولوجيا المستخدمة في أفضل شاشات الكمبيوتر هي LED أو LCD ، وكلاهما يوفر صورًا ساطعة وواضحة مع نسبة تباين عالية ومستويات سوداء ممتازة.
  • تتميز شاشات LED بزوايا رؤية واسعة وإخراج بصري ممتاز ، مما يسهل على الأشخاص الذين يعانون من ضعف في الرؤية الاستمتاع بالمحتوى نفسه.
  • شاشات CRT: أنابيب أشعة الكاثود ، أو CRTs ، هي نوع قديم من تقنيات الشاشة. من المعروف أن هذا النوع من الشاشات ثقيل وضخم. بالإضافة إلى ذلك ، فهي تستهلك الكثير من الطاقة. نتيجة لذلك ، يتم استخدامها عادةً كشاشة ثانوية بدلاً من الشاشة الأساسية.
  • شاشات البلازما: تشبه شاشات البلازما شاشات LED من حيث أنها مسطحة ورقيقة وتتميز بنسب تباين عالية. كما أنها تدعم دقة عالية تصل إلى 1920 × 1080 ، ومعدلات تحديث سريعة ، وزوايا مشاهدة واسعة. من ناحية أخرى ، تتشكل البلازما عندما تنبعث الغازات الموجودة داخل الشاشة من الضوء.

هل أجهزة الكمبيوتر متوافقة مع جميع الشاشات؟

نعم ، أجهزة الكمبيوتر متوافقة مع كل شاشة. الشاشات ، الجديدة والمستعملة ، لأن المنافذ أو الموصلات هي كل ما يهم.

قد تكون DVI أو HDMI أو DisplayPort أو VGA هي المنافذ. ستعمل الشاشة مع الكمبيوتر الأحدث الخاص بك طالما أنها تحتوي على نفس منفذ الإخراج مثل الكمبيوتر.

فيما يلي بعض الحقائق المثيرة للاهتمام حول شاشة الكمبيوتر:

من حيث التصميم والوظيفة ، فإن الشاشات تشبه أجهزة التلفزيون. والفرق الوحيد بينها وبين أجهزة التلفزيون هو أنها لا تمتلك جهاز تحكم عن بعد. إن CRTs كبيرة ، وتستهلك الكثير من الكهرباء ، ولم تعد أنيقة. من ناحية أخرى ، تستخدم شاشات LCD تقنية أحدث وتتميز بألواح رفيعة ومسطحة. ولهذا السبب ، فإنها تشغل مساحة أقل ، وتستخدم طاقة أقل ، وتنتج صورًا واضحة. بالإضافة إلى ذلك ، تستخدم الأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة هذه التقنية.

  • يوجد أكثر من ستة ملايين بكسل على الشاشات.
  • بالمقارنة مع شاشات CRT ، تستهلك شاشات LCD كهرباء أقل بنسبة 25٪.
  • في كل عام ، يتم بيع أكثر من 250 مليون شاشة.

ما هي أغراض شاشة الكمبيوتر؟

هناك الكثير من المزايا لاستخدام الشاشة ، خاصة الشاشات الرائعة التي تعتبر أساسية للحصول على صور فوتوغرافية أو تسجيلات رائعة.

تتمتع شاشة الكمبيوتر اللائقة بمستويات أكثر أهمية من دقة التنوع ، ودعم Full HD ، ومعدلات إحياء عالية ، وهدف مرتفع ، والعديد من العناصر المختلفة التي تجعلها مثالية للعمل وللتحويل ، ومشاهدة فيلم على شاشة رائعة.

المهندسين المعماريين المرئيين

بصفتك منشئًا ، يجب أن يكون معيارك هو شاشة 4K - شاشة تقدم أداءً رائعًا ، وهدفًا ، وانغمارًا متنوعًا وتذكرًا ، يجب عليك الابتعاد عن أي شيء أقل من 1080 بكسل. الهدف العالي سيفي بالغرض لمعظم مهام الحوسبة المرئية.

المصورون

لنفترض أنك ، على سبيل المثال ، فنان تصوير فوتوغرافي ، فأنت بحاجة إلى التأكد من أن جمهورك يواجه مادتك من خلال نقطة محورية مماثلة ، لذا فإن العمل مع أفضل الشاشات لتغيير الصورة سيكون له تأثير كبير. الشاشة المحترمة لها نفس أهمية الكاميرا.

على الرغم من ذلك ، لا تحتاج إلى حرق حمولة شاحنة من النقود للعمل على التغيير حيث توجد العديد من الخيارات المعقولة التي تجعلك في حالة جيدة.

المصممين

يجب أن يكون للشاشة المناسبة للمهندسين خيار إظهار وتقديم أكبر قدر من التنوع والتألق والتمايز. يجب أن يكون واضحًا أيضًا أن أفضل شاشات التصميم بمساعدة الكمبيوتر تقدم بالإضافة إلى ذلك ميزات مقارنة وأحدث التطورات.

مهندسي البرمجة

تتوفر شاشات مذهلة ، ولكن ليست كل واحدة منها مناسبة لمهندسي البرمجيات. العناصر التي يجب تذكرها قبل الاستقرار على أحدها هي الهدف ، والذي يجب أن يكون مرتفعًا قدر الإمكان للوضوح والحجم والاتجاه تمامًا اعتمادًا على مساحة منطقة عملك ، وفي النهاية ، وقت رد الفعل ومعدل الإحياء الذي لا يحتاج إلى تكون عالية جدًا إلا إذا كنت تقوم بإشراك شاشتك بالنسبة للألعاب ، عادةً ما توجد هذه الميزات البارزة في شاشات البرمجة وهي موضع ترحيب كبير عندما تستثمر قدرًا كبيرًا من الطاقة في العمل.

التجار

في الحقيقة ، أنت تريد حقًا أفضل شاشة تاجر للحصول على أفضل النتائج من جهاز الكمبيوتر الخاص بك حيث يجب أن يكون لديك خيار التبادل معها بشكل لا تشوبه شائبة. شراء شاشة أكبر لأنها أكثر مرونة. وبالمثل ، مع تحسين الهدف ، تحصل على جودة صورة أفضل. سوف تستثمر قدرًا كبيرًا من الطاقة قبل ذلك ، لذلك إذا كان ذلك ممكنًا ، فقم بشراء شاشة أقل إزعاجًا لعينيك.

بشكل عام ، تكون العروض ذات الأهداف المنخفضة أكثر تكلفة من عروض الأهداف الأعلى نظرًا لأنها تستخدم أجزاء أقل لعمل الصور التي تعرضها.

تظهر عروض الهدف الأدنى تكلفة أقل في ضوء حقيقة أنها يمكن أن تعرض سطورًا أقل من النص ، وهذا يعني أنه يجب عمل عدد أقل من وحدات البكسل ، ومن المتوقع أن تقدم خطوات تجميع أقل.

ما هي أفضل العلامات التجارية لشاشات الكمبيوتر؟

هذه هي أفضل العلامات التجارية فيما يتعلق بأجهزة الكمبيوتر والشاشات والإضافات المتعلقة بأجهزة الكمبيوتر ، ويتم إنجاز هذه المؤسسات في مجال أجهزة الكمبيوتر في ضوء إرشاداتها من الدرجة الأولى. :

  • AOC
  • سامسونج
  • بينكيو
  • ال جي
  • HP
  • ASUS
  • ديل
  • أيسر

ما هي أنواع الشاشات؟

هناك أربعة أنواع رئيسية من الشاشات. كل واحد لديه مجموعة متنوعة من الانغماس البديل ، وقت رد الفعل ، معدل الإحياء ، نطاق التكلفة ، إلخ.

  • شاشة CRT أو أنبوب شعاع الكاثود
  • شاشة LCD أو عرض جوهرة سائل
  • عرض مدفوعة أو الصمام الثنائي التفريغ الضوئي
  • شاشات بلازما

ما هو معدل تنشيط الشاشة؟

معدل إحياء الشاشة هو عدد المرات التي تنشط فيها الشاشة صورتها في كل ثانية ويتم تقديرها بالهرتز. توفر شاشة كمبيوتر مقاس 24 بوصة وشاشة مقاس 27 بوصة وما إلى ذلك معدل إحياء أعلى ورؤية مراجعة أكثر سلاسة وسلاسة ، لا سيما أثناء إدارة الصور السريعة. علاوة على ذلك ، تقدم معظم الشاشات معدل تنشيط رائعًا - من شاشات 60 هرتز إلى شاشات 120 هرتز. ثم مرة أخرى ، لبناء طبيعة مرئياتك ، يمكنك أيضًا تحديد شاشة بمعدل تنشيط يبلغ 144 هرتز.

ما هي نسبة وجهة نظر الشاشات؟

نسبة المنظور هي تقدير عرض الشاشة للمستوى. بشكل عام ، تأتي الشاشة العريضة بنسبة منظور أعلى من الشاشة المقيدة. تتمتع الشاشات العريضة في معظمها بنسبة عرض تبلغ 16: 9 ، بينما تتمتع الشاشات المقيدة بنسبة رؤية أصغر تبلغ 4: 3. تحدد نسبة وجهة النظر أحجام شاشة الكمبيوتر. اختر نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16: 9 إذا كنت تبحث عن شاشة كمبيوتر ضخمة.

ما هي نقاط المسح على الشاشات؟

نقطة الرؤية هي النقطة التي يمكن من خلالها رؤية الشاشة بحيث تظهر بشكل عادي. تشير نقطة الاستطلاع الأعلى إلى أن الشاشة ستبدو واضحة وحادة من النقاط الإضافية.

ما هو هدف الشاشة؟

هدف الشاشة هو كمية البكسل التي تحتوي عليها. يشير الهدف الأعلى إلى وجود المزيد من وحدات البكسل على الشاشة ، حتى تتمكن من رؤية التفاصيل الدقيقة. على سبيل المثال ، ستبدو الصور أكبر وأكثر وضوحًا على شاشة كمبيوتر Macintosh أو شاشة Acer PC وما إلى ذلك.

ما هي العمق المتنوع للشاشات؟

عمق التنوع هو كمية الأصناف التي يمكن أن تعرضها الشاشة. يتم تسجيل هذه المواصفات على كل شاشة كمبيوتر شخصي بدقة 4k ، وشاشات كمبيوتر منحنية ، وما إلى ذلك ، حيث إنها جزء مهم يجب مراعاته عند الانتهاء من العرض المطلوب شراؤه.

للحصول على أفضل توصيل ، اضبط عمق التنوع على نغمة ذات 32 دورة. يمكن أن ينتقل عمق التنوع من رقم واحد (تباين عالٍ) إلى 32 قطعة (أكثر من 16.7 مليون نغمة). كلما انخفض عمق التنوع ، قلت النغمات التي يمكنك رؤيتها.

ما هي أحجام الشاشات العادية؟

هناك العديد من أحجام الشاشات وهي تتغير إلى حد ما حسب الصانع والسبب. من المحتمل أن تتضمن أحجام شاشات الكمبيوتر الأكثر شهرة:

  • مقاس 19 بوصة
  • مقاس 20 بوصة
  • مقاس 21 بوصة
  • مقاس 22 بوصة
  • مقاس 24 بوصة
  • مقاس 26 بوصة
  • مقاس 30 بوصة
  • مقاس 34 بوصة
  • مقاس 40 بوصة

ما الذي يميز الشاشة المسطحة عن الشاشة المنحنية؟

عند البحث عن شاشة عرض ، تعتبر الشاشة المنحنية والشاشة المسطحة خيارين ممتازين لأن كل منهما يوفر مزايا مميزة. تختلف بالطرق التالية:

  • الشكل: نظرًا لأنها تنحني إلى الداخل ، تُعرف الشاشة المنحنية أيضًا باسم الشاشة المقعرة ، بينما تحتوي الشاشة المسطحة على لوحة مسطحة.
  • الانغماس التجريبي: نظرًا لأن سطح الشاشة المنحنية مقعر ، فإنها توفر زاوية رؤية أفضل ومجال رؤية أوسع ، مما يسمح بتجربة غامرة أكثر من الشاشة المسطحة.


google-playkhamsatmostaqltradent