recent
أخبار ساخنة

سرقة الاموال ارصدة الفيزا خاصية NFC من خلال ماكينات الدفع - والاعتراض على معاملة بنك CIB خلى بالك !!

الصفحة الرئيسية

 


التكنولوجيا الحديثة التى تساهم فى خدمة الانسان لكن فى بعض الاوقات يتم استخدامها بطريقة خاطئة مثل سرقة الاموال عن طريق تلامس بطاقة الفيزا مع ماكينة الشحن وهى ما تسمى خاصية NFC والتى تم ادراجها فى بطاقة الفيزا وايضا ماكينات الشحن والتى تساهم فى الدفع عن بعض .

لكن انتشر فديو فى الاوقات السابقة عن طريقة سرقة الاموال عن شخص يحاول شرح طريقة السرقة التى تتم عن طريق ماكينة الشحن ويجب ان تأخذ حذرك من السرقة المنتشرة .

  • اذا كانت بطاقتك تحمل علامة مثل الواى فاى wifi فأنت معرض للسرقة .
  • عدم وضع الفيزا بالمحفظة بالجيب الخلفى .
  • شراء جراب ممغنط للتقيد اشارة الفيزا للماكينة التى يمكنها قراءة الفيزا .
  • عند التواجد فى الاماكن المذدحمة اخذ الحزر من اى شخص يمتلك ماكينة شحن محمولة .
  • الاعتراض على اى معاملة غير معروفة .

طريقة الاعتراض على معاملة واستعادة الاموال من البنك وبالاخص بنك CIB 

يجب متابعة الرصيد ببطاقة المشتريات لانها الفيزا التى يتم ترك بها الحد الاتمانى الذى قد يتجاوز 5000 جنية ومتابعة الرسائل النصية التى تصلك على هاتفك برقمك المسجل لدى البنك عن اى عملية سحب تتم بطريقة غير معروفة وبالاخص بنك CIB الذى يمكنك من استخدام خدمة الانترنت البنكية التى تمكنك من متابعة حركة الحساب اول بأول .

وذا كنت فى اى بنك اخر وتمتلك خدمة متابعة الحساب من الانترنت يجب ان تقدم معارضة على المعاملة او الاتصال بخدمة العملاء لكن ما يميز بنك CIB انه يمكنك الاعتراض على معاملة من خلال حسابك على الانترنت اذا وجدت معاملة غير منطقية فيمكنك الدخول على حسابك والذهاب الى الشريط بأعلى واختيار الطلبات >> اعتراض على معاملة بطاقة ائتمانية .


ويمكنك تقديم طب من خلال ذلك النموذج واختيار بطاقة الائتمان (بطاقة المشتريات) مع اضافة رقم المعاملة / او اسم التاجر والتى يمكنك الحصول عليها من المعاملات عند اختيار البطاقة من الصفحة الرئيسية واختيار عملة المعاملة وايضا وصف الاعتراض على النعاملة مع الضغط على تنفيذ ليتم تقديم الطلب وفى خلال 24 ساعة سوق يتم الاتصال بك من خدمة العملاء او متابعة طلبك فى الطلبات السابقة .


الابلاغ عن بطاقة مسروقة او ايقاف البطاقة الائتمانية ؟


توفر لك خدمة الانترنت البنكية فى بنك CIB تقديم طلب للابلاغ عن بطاقة مسروقة بأختيار قائمة الطلبات والضغط على ايقاف بطاقة ائتمان مفقودة او مسروقة .




google-playkhamsatmostaqltradent