recent
أخبار ساخنة

كيفية تسجيل صوت بجوده عاليه علي هاتفك المحمول ؟!

الصفحة الرئيسية



يمكنك الحصول على صوت جيد اذا كنت من منشئ المحتوى على اليوتيوب او حتى تستخدمة كمحتوى صوتى فقط وحتى ان لم تمتلك المعدات اللازمة فيمكنك الحصول على صوت جيد عن طريق التصوير بهاتفك فقط ولكن يجب ان تتبع بعض الخطوات التى تمكنك من الحصول على مستوى الصوت الجيد .

الادوات اللازم للحصول على صوت جيد 

الهواتف الذكية الجديدة تحتوى على مايك اساسى ومايك اضافى لاتقاط صوت جيد ومن اهم الاداوت للتصوير مايك جيد وليس بالرخيص مثال مايك BOYA M1  من افضل معدات الصوت التى تستخدم حاليا كبداية لمنشئ محتوى نظرا لاحتوائة على فلتر لعزل الصوت ويضا طول السلك الذى يمكنك من سهولة التحرك ولكن يجب ان تنتبة وان تعرف الفرق بين المايك الاصلى والمايك التقليد .

طريقة استخدام مايك الهاتف والمايك الخارجى ؟

اذا كنت تستخدم المايك الداخلى للهاتف فيجب عليك ان تقرب الهاتف منك حتى تحصل على صوت قريب من المايك واذا ابتعد الهاتف منك سوف تلاحظ ان صوتك عير واضح ويتم التقاط الصوت المحيط بك واذا كت تستخدم المايك يجب ان لا يكون المايك قريب من فمك حتى لا يكون هناك صوت هواء حتى اذا كان المايك يحتوى على فلتر للصوت فضع المايك فى مستوى ليس بالبعيد ولا قريب .

اختيار المايك رخص ولا غالى 

المايك الغالى ذات المركة يعطى لك صوت جيد جدا الرخيص لا يعطيك جودة صوت جيدة ويمكنك تستخدمة فى هاتف اخر يسجل الصوت والهاتف الاساسى يسجل الصورة ولكن بذلك تحتاج ان تستخدم برنامج مونتاج دقيق جدا فى اضافة الصوت على الصورة .

الظروف المحيطة للتصوير 

من احد الظروف المحيطه بك اثناء التصوير مكان التصوير مثلا اذا كنت تصور فديوهاتك فى غرفة لا يتم التصوير بها الا بعد ان تضع بها الكثير من الاثاث المنزلى حتى لا تحصل على صدى صوت مزعج او تحتاج الى ان تضع فوم او خشب على الحائط لكى تمنع صدى الصوت الناتج عن فراغ الغرفة .

اختيار وقت التصوير 

بالتأكيد تواجة بعض الصعوبات التى تواجهك اثنء التصوير ان تجد احدى الباعة الجائلين ويسبب ازعاج لك بالميكروفون مما قد يفسد الفديو الخاص بك وايضا لا تصور فى وقت الاذان لان من المعروف ان القرءان او الاذان ليس علية حقوق طبع ونشر لكن صوت المقرأ من علية حقوق ويجب ان تنتبة لذلك .

لا تستخدم المروحة اثناء التصوير 

المروحة التى تنتج الهواء يسبب ازعاج كبير جدا فى الهاتف او المايك الخارجى وحتى مع استخدام المونتاج لا يمكنك ان تمنتج ذلك وقد يتسبب ذلك فى اعادة الفديو الخاص بك لانك تكتشف ذلك بعد الانتهاء من تصوير الفديو .

المونتاج والفلاتر 

التقاط صوت جيد ليس بالكافى مونتاج الصوت واستخدام الفلاتر مهم جدا حتى اذا كنت تستخدم مايك خارجى تجد بعض النويز البسيط الذى يجب ان يتم عزلوة عن صوت ومن افضل البرامج التى تحقق لك ذلك Adobe Premiere Pro ويمكنك ان تستخدم ايفكت DeNoise وذلك لعزل النويز المجود بالصوت وايفكت Parametric Equalizerوذلك لتضخيم الصوت ليكون صوت يشبة الاحترافى .

فديو للشرح 



google-playkhamsatmostaqltradent