recent
أخبار ساخنة

ازالة الضوضاء والتشويش وتنقية الصوت برنامج ادوبي بريمير Adobe Premiere Pro CC

الصفحة الرئيسية

 


فى سلسلة حلقات سوف نقدمها اليسكم عن بعض الشروحات الهامة التى تساعدك على احتراف ادوبى بريمير البرنامج المميز للتعديل على الفديوهات وكما شرحنا فى تدوينة سابقة عن تعديل الالوان سوف نشرح لكم من اهم الخواص الذى يتميز به البرنامج هو ازالة الضوضاء من الفديو .

ازالة الضوضاء والتشويش وتنقية الصوت 

لا يمكن التقليل من ان انك تحتاج الى مايك جيد وقوى لتصوير الفديوهات لانه يساهم فى اخراج فديو ذات محتوى جيد ويكون من احد العوامل المساعدة فى ذلك لكن حتى واذا كنت لم تمتلك مايك جيد وحتى اذا كنت تمتلك سماعة الهاتف العادية ايا كانت نوعها تستطيع ان تخرج صوت جيد جدا بأستخدام الخواص الموجودة ببرنامج برمير لانك حتى لو تستخدم المايك الجيد او سماعة الهاتف لا يخلو الفديو الخاص بك من الضوضاء او التشويش حتى لو البسيط وسوف نستخدم ثلاث خواص بالبرنامج رئيسية وسوف نشرح كل خاصية فى البرنامج .

تذهب الى القائمة العليا للبرنامج وتختار Effects لتظهر اليك القائمة الجانبية التى تظهر لك محرك البحث الذى يمكنك الوصول الى التأثيرات المختلفة .


  • DeNoise
  • Parametric Equalizer
  • Dynamics Processing
DeNoise
هى الاداة الهامة التى تتواجد بصفة رئيسية فى البرنامج المسئولة عن ازالة الضوضاء بشكل رئيسيى ويجب عليك فى تصوير اى فديو ترك 5 ثوانى قبل البدء فى الفديو الكلام بالفديو لكى يتم قياس مدى التشويش بالفديو ويتم اختيار مدى تنقية وازالة التشوشيش من الشريط بأسفل وبمجرد سحب الاداة سوف تلاحظ وجود اختلاف وفرق كبير فى تنقية الصوت .

Parametric Equalizer
بعد ازالة التشويش من الفديو تلاحظ بوجود زبزبات وصوت مزعج ولذلك تستخدم تلك الميزة فى ازالة تلك النقط التى قد تسبب الصوت المزعج وتحتوى على عددة ارقام وهى مستويات الصوت وطبعا لا احتاج ان اذكرك لكل فديو لة ظروفوة الخاصة التى يتم التصوير بها مثلها مثل الاضاءة ويجب عليك تحريك تلك الارقام لتحصل على افضل اداء بالصوت .


Dynamics Processing
تتخدم تلك الميزة لتعلية الصوت لان بعد استخدام ازالة الضوضاء وتعديل جودة الصوت تلاحظ ان افديو قد وصل الى الحد الادنى من مستوى الصوت وتحتاج الى رفعة قليلا لكن يجب عليك الا تتعدى اللون الاصفر ولا تحصل على اللون الاحمر لان ذلك ما يسبب والرجوع الى الصوت المزعج .

تستطيع استخدام اى مايك تحصل علية وحتى اذا كنت تستخدم المايك الخاص بالهاتف لكن ن المفضل استخدام مايك او هاند فرى السماعة الخارجية للجهاز لكى تكون قريبة اليك لان بالتأكيد ان الهاتف يكون بعيد عندك ولا تحصل على الصوت الجيد عند التصوير عند تطبيق تلك الخطواط ما ذكرت لك الظروف المحيط تختلف من فديو لاخر مثل الرفة التى يتم التصوير بها او الحوائط الموجودة بها فيجب عليك التجربة للحصول على افضل جودة .

فديو للشرح 




google-playkhamsatmostaqltradent