recent
أخبار ساخنة

نسخة احتياطية من موضوعات بلوجر لمدونتك

 


كما يعلم الجميع انه يمكنك عمل نسخة احتياطية من القالب الخاص بك بحيث اى تغيرات تجرى على القالب يتم حفظها عن طريق اسكربت ويتم حفظ ايضا اى تغيرات تجرى على القالب وحتى اماكن الوحادات الاعلانية والالوان .

واليوم توجد طريقة جديدة تمكنك من حفظ الموضوعات الخاصة بك بحيث يمكنك نقل المدونة بكامل موضوعاتها وهذا اجؤاء احترازى ازاى حدث فى اى يوم وفقدت المدونة او تم مسح الموضوعات عن طريق الخطأ او من الوارد ان يتم مسح السرفر الخاص ببلوجر لذلك من الافضل كل مدة ان يتم الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الموضوعات .

طريقة الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الموضوعات 

بالدخول الى الاعدادات واذهاب الى قسم ادارة المدونة والضغط على الاحتفاظ بنسخة احتياطية من المحتوى ويتم فتح لك نافذة تطلب منك اختيار مكان حفظ الملف لتجد انه يتم تحميل ملف يحتوى على اكواد تلك الاكواد تحتوى على جميع الموضوعات التى تم انشاءها على مدونتك وحتى الصور التى تم رفعها على الاموضوعات والتنسيق الذى تم على الموضوعات .

طريقة استيراد الموضوعات التى تم حفظها 

بعد الاحتفاظ بالنسخة وتريد نقل جميع الموضوعات على مدونة جديدة تذهب ايضا الى الاعدادات وادارد المدونة ويتم الضغط على استيراد المحتوى ويفتح لك نافذة تطلب منك اختيار مكان الملف الذى تم تحميلة فى السابق وبعد اختيارة تلاحظ انه تم تحميل جميع الموضوعات التى تم حفظها فى السابق .

فديو للشرح


google-playkhamsatmostaqltradent