recent
أخبار ساخنة

تنظيف وتسريع الوندوز وحل مشكلة امتلاء القرص الصلب برتشن C للكمبيوتر بدون برامج !

الصفحة الرئيسية

 


الكثير من مستخدمى الكمبيوتر سواء كان من الاجهزة المحمولة اللاب توب او اجهزة سطح المكتب يعانون من امتلاء القرص الصلب C او البرتشن الذى يتم تثبيت عليه نظام التشغيل مما يؤدى الى بطئ نظام التشغيل بشكل عام وذلك يلجأ البعض الى اعادة تثبيت نظام التشغيل ويؤدى ذلك الى فقدان الكثير من الملفات التى تم حفظها فى السابق على نظم التشغيل ولذلك توجد الكثير م الطرق التى تؤدى نفس الغرض لمسح المساحات المخفية الغير مرئية والغير مستخدمة بدون اعادة تثبيت نظام التشغيل .

طريقة حذف وتنظيف برتشن C ؟

كما تم ذكر فى السابق عن الطريقة التى سوف نعتمد عليها اليوم بدون اللجوء الى البرامج وهى طريقة يدوية يمكنك استخدامها بكل مرة تلاحظ امتلاء القرص الصلب الخاص بك وهى اللدوء الى مسح ملفات temp تلك الملفات التى تكون بنظام التشغيل بدون تعقيدات كثيرة هى ملفات ليس لها فائدة وتستغل مساحة التشغيل بالقرص الصلب .

ادخل على قائمة RUN عن طريق الضغط على زر الفأرة الايمن على علامة الوندوز واختار RUN .


ثم اكتب كلمة %temp% كما هى لتلاحظ انه تم فتح فولدر ويتم الضغط على Shift +Delet ليتم مسح جميع الملفات الذائدة والغير مستخدمة .

وقد تواجهك بعض الملفات التى لا يتم مسحها يتم الضغط على skip ليتم تجاهل تلك الملفات التى لا يم مسحها وهى فى الغالب ملفات مستخدمة ولا يمكنك مسحها لكنها ملفات مساحتها قليلة جدا .

وسوف تلاحظ انه تم مسح مساحة جيدة من نظام التشغيل الخاص بك مما يساهم فى سرعة فى اداء الحاسوب الخاص بك .

فديو للشرح 

google-playkhamsatmostaqltradent