recent
أخبار ساخنة

ما هى دورة الشحن للهاتف ؟ وكيفية ضبط البطارية بشكل صحيح Charging cycle

الصفحة الرئيسية

 


فى الكثير من الاوقات نسمع كلمة دورة الشحن وماهى ان تكون وهل بالفعل موجودة بالنسبة للهاتف وكيف يتم استخدامها او حتى هل تضر ام تفيد الهاتف الخاص بك ذلك ما سوف نشرحوة فى هذه التدوين ولكن يجب علينا اولا ان نتعرف ما هى دورة الشحن ومتى يتم استخدامها .

ما هى دورة الشحن ؟ ومتى يتم استخدامها ؟

هى الوقت المستغرق لبطارية الهاتف فى الشحن من 0 حتى 100 % لكن فى الكثير من الاوقات تلاحظ ان البطارية الخاصة بك يتم نزول النسبة المئوية للشحن بشكل مفاجئ وقد تلاحظ يضا ان عند الوصول الى 20 % او اقل من الممكن ان يتسغرق ذلك الوقت ساعة على الاقل حتى تصل الى 5 % وذلك ما يتسبب فى خلل فى البطارية بسبب الشحن المستمر للهاتف بدون التنظيم .

لان الشحن الير منتظم للهاتف قد يسبب اتطرب فى الايونات الداخلية للبطارية وذلك ما يعطى مؤشر وهمى للبرنامج الداخلى بالهاتف ويعطى للهاتف بأن البطارية ماذالت ممتلئة او منخفضة فيجب عليك ان يتم اعادة ضبط البطارية الخاصة بك بطريقة صحيحة وهى الشحنة الزائدة بالبطارية حتى لا يحدث تجلط للايونات بالطارية وما ينتج عنة انتفاخ بالبطارية .

كيفية استخدام دورة الشحن وما هى اهميتها ؟

يتم تنظيم الشحن بالبطارية عن طريق ان يتم استخدام الهاتف حتى ينطفئ دون الشحن نهائيا ويم تشغلية مجدادا حتى لا يتم التشغيل مجددا مع تكرار تلك العملية ويتم شحن الهاتف وهو منطفئ حتى يصل الى 100 % وحتى بعد التشغيل قد تلاحظ ان الهاتف وصل الى 99 % او 98 % يتم وضع الشحان مجداد حتى يصل الى 100 % وقد حصل هاتفك الى العلامة الكاملة للشحن ويفضل شحن الهاتف ان يتم شحنة عندما يعطى لك انظار ان البطارية منخفضة او العلامة الحمراء عند 20 % وليس اكثر من ذلك .

دورة الشحن تتم تنظيم البطارية بشكل سليم ويتم تجديد الدورة الكاملة للشحن ويفضل عدم تكرار تلك العملية الا مرة كل شهر ليس اكثر من ذلك .

فديو للشرح 




google-playkhamsatmostaqltradent