recent
أخبار ساخنة

تقديم التقرير الضريبى لليوتيوب لمنشئ المحتوى بحساب ادسنس بطريقة سهلة وبسيطة

 


وتتوالى التحديثات بحلول عام 2021 وهذة المرة هى موجهة لكل منشئ المحتوى على اليوتيوب وكل من هو محقق الدخل على قناة اليوتوب وتأتى الرسالة فى شهر مارس 2021 بأنة سوف يتم اقتطاع ضرائب من ارباحك على اليوتيوب .

اهمية تقديم التقرير الضريبى ؟

تأتى نص الرسالة بأنك لابد من تقديم التقرير الضريبى لارباحك على اليوتيوب او يم خصم قيمة 24 % من كامل ارباحك وذلك يعتبر جزاء لانك لم تقم تقديم التقرير الخاص بك .

وتلاحظ فى استوديو منشئ المحتوى بقناة اليوتيوب بأنك لابد من تقديم التقرير وذهب الى حسابك بادسنس وتملئ النموذج الخاص بك لذلك هو اجبارى ان يتم تقديمة ويجب عليك ان تقدم التقرير الخاص بك لكى يتم معرفة اذا كانت لديك زيارات تأتيك من الولايات المتحدة الامرية وبالفعل عند تقديم التقرير يتم احتساب نسبة من الزيارات الاتية من الولايات المتحدة الامريكية .

حل مشكلة رقم TIN ؟

هو رقم الضريبى لكل مواطن امريكى ولكن بعض الدول لا تمتلك ذلك الرقم وبالتالى قد تقف عند تلك الخطوة عند معرفة الدول التى تحتوى على معاهدة ضريبة بين الولايات المتحدة الامريكية والدولة التى تقيم بها ولكن عند اختيار نعم تحتاج الى ذلك الرقم الضريبى لكن ذلك يعتبر مسحيل بالنسبة للاشخاص ولكن بالنسبة للشركات تمتلك هذا الرقم ولكن فى تلك الحالة تختار لا ويتم اقتطاع من 0 حتى 30 % من نسبة الارباح لكن من الزيارات التى تأتيك م الولايات المتحدة الامريكية .

وهذا يسهل عليك الكثير لان المحتوى العربى لا تأتى زيارات من الولايات المتحدة كثيرا ولا يتم اقتطاع الارباح من باقى الدول الاخرى .

يجب عليك ان تتأكد ان جميع البيانات يتم ملئها باللغة الانجليزية بشكل كامل ولا تستخدم الحروف العربية وهى صحيحة 100 % وان يتم اضافة العنوان بشكل سليم وبعد التقديم التقرير بشكل كامل يجب ان يتم اعطائك رسالة تدل ان التقرير الضريبى مقبول.

وان تصلك رسالة على البريد الالكترونى المرتبط بحساب ادسنس تفيد بان التقرير الضريبى الذى تم تقديمة قد تم قبولة .

لمعرفة الخطوات التى يجب عليك اتباعها بشكل سليم خطوة بخطوة تابع الفديو اسفل التدوينة لكى ترى الخطوات التى تم تجربتها بشكل كامل على حسابى وقبول التقرير الضريبى .



google-playkhamsatmostaqltradent