recent
أخبار ساخنة

اهمية شهاد الامان SSL Https للمدونات والمواقع I كيفية الحصول عليها لمدونة بلوجر I القفل الاخضر

 


لكل من هو يمتكلك موقع او مدونة على الانترنت قد يصادف ما يسمى بشهادة الامان SSL ويصادف ان بعض المواقع تمتلك القفل الاخضر ومواقع اخرى لا تمتلك تلك الميزة وقد يطرح السؤال لماذا لا امتلك تلك الميزة وما اهميتها وماذا تفعل للمدونة عند امتلكها .

ما هى شهادة الامان SSL Https وما هى مميزاتها ؟

هى بروتكول للمواقع تم انشائة ليكون اثبات ان الموقع الذى تمتلكة أمان ومناسب للتصفح ومناسب ايضا لحفظ كلمات المرور للزائر ويكون ذات مصداقية ايضا لمحركات البحث وغير ذلك لابد من تفعيل تلك الشهادة على موقعك قبل التقدم الى ادسنس لنها غاية فى الاهمية بالنسبة لتوثيق موقعك .

كيفية تفعيل تلك الشهادة فى المواقع او مدونة بلوجر ؟

يجب التأكد قبل شراء الدومين الخاص بوقعك ان الدومين يمنحك تلك الشهادة لانة عامل مهم جدا فى التفعيل واذا لم تمتلك تلك الشهادة على موقعك تتجة الى شركات اخرى لتوثيق شهادة الامان قد يكون بمبلغ 3 دولار .. بالنسبة لمدونة بلوجر تكون سهلة جدا لان بلوجر هى التى تتم بأجراءات الامان الخاصة لموقعك دون التدخل لكن يجب عليك اولا التأكد كما ذكرت ان الدومين يمتلك الشهادة وايضا بخطوة واحدة بالدخول الى الاعادات بالمدونة وتفعيل بروتكول Https وبذلك تكون قد حصلت على الشهادة وتم تفعيل القفل الاخضر الذى يأت لك برسالة ان الموقع الخاص بك تم تأمينة .

بعض الحالات التى لا يتم تفعيل الشهادة بها ؟وبعض الحلول لها ؟

فى بعض الحالات لا يتم تفعيل الشهادة والتأكد ان شركة الدومين تكون داعمة للشهادة وتم تفعيل ذلك لبلوجر لكن قد توجد بعض الالات التى تعوق ذلك .

الاسكربتات 

قد تكون الاسكربتات المضافة للموقع تسبب مشكلة كبيرة للموقع مثل اسكربت المابات واشترك فى قناتى واى اسكربت اخر يفتح نافذة منبسقة لان القالب لا يقبل بأى اسكربت من خارج تصميم القالب لذلك يجب عليك ازالة تلك الاسكربتات واضافة القالب كما هى فى حالتة الاولى .

بعض الاعلانات البديلة لادسنس 

تحتوى معظم الوحدات الاعلانية للشركات البديلة لادسنس على وحدات ذات نوافذ منبثقة تكون مصنفة على انها غير امنة للموقع لذلك من الافضل تجنبها .

فديو للشرح 



google-playkhamsatmostaqltradent