عيوب بطاقة المشتريات I CIB لا تقع فى فخ الفوائد
recent
أخبار ساخنة

عيوب بطاقة المشتريات I CIB لا تقع فى فخ الفوائد

الصفحة الرئيسية


فى تدوينات سابقة تم شرح أهمية وفوائد امتلاك بطاقة المشتريات من البنك التجارى الدولى cib ولا شك أن البطاقة تعطى لك مميزات قوية وايضا أن تحصل على مبلغ مالى مقدما تستطيع الشراء به مسافة وتعطى لك فترة سماح ٥٥ يوم وايضا العروض القوية التى يتعاقد معها البنك بدون فوائد. 

لكن ذكرنا أهمية العروض والفوائد يجب أن نذكر الأضرار وما هو فخ الفوائد الذى يعتمد علية البنك فى ادخال المكاسب إلى البنك .

ما هو فخ الفوائد الذى يقع به البعض ؟

عند شراء منتجات بالفعل تحصل على فترة سماح ٥٥ يوم لكن من الحذر عدم نسيان تلك الفترة لأن بعد ذلك يتم فرض ضريبة فائدة على المبلغ المتأخر من سدادة .

ويجب ذكر ايضا ان بطاقة المشتريات ليست مخصص لسحب النقود منها بشكل مباشر وذلك ما يسمى السحب على المكشوف ويسبب بل هى مخصص لشراء المنتجات وإذا قد اتطريت أن تسحب نقود منها لا تسرى عليها فترة السماح ٥٥ يوم ولذلك يتم فرض فائدة يومية لذلك يجب عليك إبلاغ خدمة العملاء بالبنك بأنك تريد تقسيط المبلغ كأمة قرص من البنك مصغر والحذر من عدم السداد فى الأوقات المحددة حتى لا يتم فرض فائدة مركبة .

ما هى الفائدة المركبة ؟

هى الفائدة التى يتم فرضها على المبلغ ويتم فرض فائدة اضافية وهى للتأخيرعلى سداد المبلغ الإجمالي .

الاجراء الذى يجب اتخاذة قبل الشراء ؟

يجب عليك التأكد من أن المنتجات الذى تم شراؤها بدون فوائد حتى لا يتم فرض ضريبة كبيرة على الفائدة الكبيرة ويتم إبلاغ البائع قبل الشراء أنك تريد أن تكون المعاملة تقسيط .

تنوية هام!

البطاقة هى ملكك وانت من يتحكم فى الشراء ويحب عليك اختيار المنتجات التى يتم شراؤها لأن فى بعض الأحيان يتم استخدام البطاقة بشكل عشوائى وذلك ما يسبب المديونية وزيادة الفوائد عليك والحزر من تسديد الاقساط فى الميعاد المحدد حتى لا يتم فرض الفوائد المركبة .

فديو للشرح



google-playkhamsatmostaqltradent