recent
أخبار ساخنة

شرح انشاء واهمية اكونت MI لهواتف شاومى I حماية واسترجاع الهاتف I شرح خدمة Xiaomi cloud


انتشرت هواتف شاومى وتفوقت على العديد من الماركات العالمية وذلك يرجع الى القدرة على انتاج هاتف قوى ويحمل المواصفات القياسية وايضا فى الفئة السعرية المناسبة التى تكون مناسبة للمعظم وايضا اطلقت منذ وقت طويل حساب ونظام حماية خاص بشركة شاومى ما يسمى MI  اكونت وايضا تسمع عن خدمة Xiaomi cloud وفيما يلى سوف نشرح النقاط الهامة لانشاء الحساب .

موضوعات ذات صله

اهمية حساب شاومى  اكونت MI؟

عند شراء اى هاتف من منتجات شاومى وعند الذهاب الى الاعدادات والحساب سوف كالعادة تنشأ حساب GMAIL فقط ولا تلفت نظرك حساب MI  واهمية الحساب انك تستطيع متابعة الهاتف الخاص بك فى اى وقت فى حالة فقدانة وايضا تستطيع غلق الهاتف اذا تم الاتصال بالانترنت بطريقة سهلة وتترك رسالة نصية مكتوب بها ان هاتفك فقد مثلا لذا يجب عليك عند شراء الهاتف الدخول الى ذلك الاختيار وانشاء حساب عن طريق هاتفك والبريد الالكترونى وايضا لا تنسى استرجاع الشريحة الخاصة بك SIM من شبكة الجوال الخاصة بك .

تفعيل الحساب من خلال الهاتف هام جدا !!

بعد ان تم انشاء الحساب من هاتفك واضافة رقم الهاتف الخاص بك يجب الدخول على الاختيار الاخير ما يسمى Xiaomi cloud واضغط على Find Device وذهب الى اسف حتى تظهر لك كلمة Turn off Find device فى هذه الحالة الخدمة تعمل اما اذا كانت on فأنها لا تعمل وترى فى الاعلى رسالة "ان هاتفك اذا فقد تستطيع الدخول الى موقع i.mi.com للتحكم فى الهاتف " 

خطوات الدخول والتحكم فى الهاتف اذا فقد ؟

بعد اتمام عملية تأمين الهاتف نجرب تجربة عملية ونذهب الى المتصفح بأهتبار ان هذا الهاتف لاقدر الله تم فقدانه الى موقع i.mi.com سوف نلاحظ فتح واجهة الموقع تسجيل الدخول بحساب Mi .

وهو الحساب الذى تم انشائة على هاتفك وايضا الموقع يدعم اللغة العربية لسهولة التحكم تدخل البيانات الخاصة بك رقم الهاتف وكلمة السر .

تظهر لك تلك الواجهة التى تعرض لك جميع البيانات على الهاتف ومن اهمها "العثور على الجهاز" تضغط عليها .

وتلاحظ ان خاصية GPS ليست مفتوحة على الجهاز وليست منشطة لكن بعد الضغط على العثور تحديد الموقع يتم فتح ال GPS بشكل تلقائى وذلك ليتمكن من تحديد الموقع حاليا ايضا تستطيع اضافة صوت تنبية لممتلك الهاتف الان وهى نوع من التبيهات .

بعد تحديد موقع الهاتف الحالى يتم الضغط على اختيار قفل حتى تستطيع اغلاق الهاتف وارسال رسالة دائمة على واجهة الهاتف للتنبية 

ان هذا الهاتف مسروق او تم فقدانة لضلك تكتب الرسالة كما يحلو لك وتترك رقم هاتف يعمل ويتم اغلاق الهاتف بهذا الشكل .

فديو للشرح


google-playkhamsatmostaqltradent