recent
أخبار ساخنة

حتعمل اية لو تليفونك اتسرق؟ I خطوات استرجاع تليفونك بالتفصيل

الصفحة الرئيسية

قد يحدث لا قدر الله سرقة الهاتف الخاص ويلجأ البعض إلى التطبيق الداخلى للجهاز الذى يسمى find my device لكن بعض الهاتف الذكية لا تدعم هذه الخاصية أو لا تعمل بشكل سليم لذا تلجأ إلى بعض المكاتب التى تسترجع الهواتف وكل ما يحتاجون هو علبة الهاتف وعند استرجاع الهاتف قد يطلب منك مبلغ كبير لاسترداد الهاتف تكون مطر أن تدفع له لكن هل تضمن هذا المكتب أن يكون صادق فى استرجاع هاتفك بالفعل ؟ ... من الممكن فى هذا المقال أن تسترجع هاتفك بنفسك دون اللجوء أن يستغلك شخص واتباع نفس الخطوات بنفسك بنفس الخطوات التى اتبعتها مع صدق الذى تم سرقة هاتفة .

خطوات استرجاع هاتفك بالتفصيل

لا تذهب الى قسم الشرطة لعمل محضر بضياع الهاتف بل يجب أن تذهب إلى القيم المختص الذى يسمى بمباحث الهواتف ويجب عليك الاتصال بالدليل ١٤٠ لمعرفة المكتب الخاص بك والتوجة له لاتخاذ اللازم وسوف تلاقى معاملة بمنتهى الاحترام ويجب عليك اصطحاب العلبة الخاصة بالهاتف والبطاقة الشخصية وما يثبت امتلاكك للهاتف ايصال شراء للهاتف او فاتورة .

واذا كنت تمتلك ايضا العلبة الخاصة بالخط Sim الذى كان بالهاتف لاتباع الهاتف ومعرفة اخر مرة تم اذاله الخط من الهاتف .

بعد الانتهاء من عمل المحضر يجب أن تحصل على رقم المحضر الخاص بك والتأكد من الأرقام رقم رقم حتى تتابع الموضوع بنفسك .

ما يجب فعلة فى هذه الفترة وما يتم عمله وانت بالمنزل؟

يتابع القسم المختص مباحث الهواتف مع شركة الاتصال وبالطبع عند عملك المحضر تم إبلاغ جميع شبكات المحمول عن السريال الخاص بالهاتف وعند
بعد أقل من شهر تم الاتصال بنا من القسم المختص للذهاب إليهم وعند وضع شريحة بالهاتف يتم إبلاغ القسم بذلك حتى بعد فورمات أو وضع سستم جديد لأن سريال الهاتف يكون بداخل البوردة ولا يتم تغيره ابدا.

بعد أقل من شهر تم الاتصال بنا للتوجة إلى القسم المختص واستلام الهاتف .. وبعد الوصول إلى القسم المختص بالفعل لاحظنا وجود الهاتف والشخص الذى معه الهاتف سواء إذا كان السارق أو شخص ما تم شراء للهاتف دون أن يعلم أنه مسروق .

ولا تفاعل أى مشكلة ويجب أن نحترم المكان الذى نحن به وسوف تمضى على محضر استلام الهاتف وأنه بحالة جيدة ومن الممكن أن تطلب تعويض إذا كان الهاتف ليس بحالة جيدة أو عن المدة التى تم استعمال الهاتف به .

وسوف تدخل إلى وكيل النيابة لانهاء المحضر والتأكد أنه تم استرداد حقق وسوف يوجه الكلام الى الشخص الذى سلم الهاتف أنه لا يشترى أى هاتف بدون علبة أو بدون مبايعة لحماية حقوقه.

ماذا فعلت مباحث الهواتف لاسترجاع هاتفك ؟

عند وضع أى شريحة بالهاتف تصل إشارة إلى الشركة أنه تم وضع شريحة بهاتف مبلغ عنه ويتم ابلاغ مباحث الهواتف بذلك وبالطبع يحصل على جميع المعلومات الخاصة بصاحب الشريحة التى بالهاتف ويتم الاتصال به وبعد التواصل مع الشخص الذى سلم الهاتف اقسم أنه ليس من سرق الهاتف وأنه تم شرائه من خلال الإنترنت بدون علبه ووجد أنه سعره مناسب وقد تم الاتصال به من مباحث الهواتف وابلاغة بالذهاب إلى المكتب المختص لتسليم الهاتف بشكل ودى أو يقع بمشكلة وبالطبع تم تنفيذ ذلك حتى لا يقع بالمسألة القانونية وتم تحرير محضر له أيضا والاقلاع عن الشخص الذى تم شراء الهاتف منه لاسترجاع حقوقة .

نصيحة أخيرة

لا تضيع حقوق واسترجعها بنفسك بتنفيذ تلك الخطوات ولا تقع فريسة بشراء هاتف بدون علبة أو بدون مبايعة تحصل بها انت ايضا على حقوقك إذا ثبت أنه مسروق .

فديو للشرح



google-playkhamsatmostaqltradent