recent
أخبار ساخنة

كيفية الحصول على مواصفات الذاكرة RAM بالكامل السرعة والحجم والنوع والسريل على Windows دون التفكيك


الرمات او الذاكرة العشوائية Random Access Memory والتى يتم اختصارها RAM وهى مجودة بأى جهاز كمبيوتر وهى المسئولة بشكل كامل عن اداء الجهاز من السرعة والاداء وتختلف من جيل الى اخر والمعروفة DDR .

وعند تحديث الجهاز تحتاج الى معرفة التفاصيل الكامل لكن تحتاج الى فك الجهاز من الداخل لكى تعرف المعلومات الكاملة لكن من الممكن ان تكون الورقة التعريفية الموجودة على الرامات مفقودة ولذلك سوف نشرح لكم بالفصيل كيفية معرفة التفاصيل الكاملة للرامات .

طريقة معرفة الجيل الحالى للرامات DDR ؟

يوجد العديد من الاجيال الخاصة بالرامات التى يجب ان تكون متوافقة مع جهاز الكمبيوتر او بالاخص اللوحة الام التى يتم تركيب وتثبيت الرامة عليها ولكى نعرف ما هو الجيل الخاص بالرامة من الممكن استخدام برنامج CPUZ واختيار النسخة المطابقة لنظام التشغيل 64 او 32bit  والتوجة الى ال Memory لمعرفة الجيل الخاص بالرامات الخاصة بك .

جميع المعلومات المتوفرة لكل وحدة ذاكرة وصول عشوائي مثبتة على جهازك

عن طريق الذهاب الى RUN وكتابة الامر CMD لتحصل على الشاشة السوداء او DOS .

وكتابة الامر التالى والضغط على Enter .
wmic memorychip get devicelocator, manufacturer, partnumber, serialnumber, capacity, speed, memorytype, formfactor
 مجرد إكمال الخطوات ، سيكون لديك كمية كبيرة من التفاصيل حول وحدات ذاكرة الوصول العشوائي المثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. مثلا عدد الرامات وكل رامة مثيتة بأى مدخل ستكون هذه كلها مفيدة عند استكشاف الأخطاء وإصلاحها ، أو تعديل (مثل رفع تردد التشغيل) ، أو عندما تخطط لترقية ذاكرة النظام لتحسين الأداء دون اللجوء الى فك الجهاز ونقل الرامات من مكان الى اخر .

google-playkhamsatmostaqltradent