recent
أخبار ساخنة

كيفية تحريك مؤشر الماوس والتحكم به عن طريق الكيبورد

الصفحة الرئيسية

بالتأكيد لا غنى الان على اجهزة الكمبيوتر فى العمل او حتى فى المنزل للاستخدامات المختلفة فى العمل او حتى الدراسة لكن فى اوقات كثيرة يقع فى وجهنا عائق تلف الماوس الخاص بك وتكون فى امس الحاجة لاستكمال عملك حتى يتم شراء ماوس اخر ولك بعض الخطوات التى يجبان تفعلها على الاقل مؤقتا حتى يتم شراء اخر لاستكمال عملك الحالى دون حتى اللجوء الى تعيد تشغيل الجهاز .

طريقة تحريك مؤشر الماوس بالكيبورد

اولا يجب عليك الضغط على Shift+Alt+Num Lock لتظهر لك هذه النافذة وتستطيع التحريك عن طريق الكى بورد والضغط على الرسالة بالكيبورد علن طريق زر المسافة .
لتظهر لك النافذة التى تستطيع تشغيل وتفعيل عمل الكى بورد من الكى بورد وايضا التحكم فى سرعة الماوس وتفعل الاعدادات كما فى الصورة والحفظ بالضغط على زر ok ليتم الحفظ .
بعد ذلك يتم الضغط على زر * ليتم تشغيل زر الكليك اليمين وبذلك يتم تفعيل الماوس ليتم تشغيله بالكى بورد وعن طريق الارقام الجانبية الموجودة بالكى بورد ليصبح رقم 8 فوق 2 تحت 6 يمين 4 شمال وباقى الارقام الجانبية للتحكم بزاوية الماوس ورقم 5 المسئول على الكليم اليمين الموجود بالماوس.
وتستطيع استخدام هذه الخاصية بشكل مؤقت او دائم كما يحلو لك وحسب استخدامك وتستطيع ايضا الغاء تلك الخاصية بأتباع نفس الخطوات وايقاف التفعيل .

فديو للشرح 


google-playkhamsatmostaqltradent