recent
أخبار ساخنة

تجربتي في اصلاح الهارد من الباد سيكتور Bad Sector الى بتسبب تهنيج وتسقيط الويندوز


الهارد ديسك او الوحدة التخزينية لجهاز الكمبيوتر يعتبر من اهم جزء من مكونات الجهاز الذى تستطيع تخزين جميع البيانات الخاصة بك علية وبالطبع احتفاظ كافة البيانات كلالعاب والصور والفديوهات وغيرها من الملفات الهامة ولقد تحدثت فى موضوع سابق عن انواع الهاردات واهمها والالوان الخاصة بكل هارد .


لكن ماذا ستفعل اذا حدث تهنيج او تسقيط الويندوز بشكل متكرر او حتى عدم قدرتك للدخول الى برتشن معين وسحب البيانات من علية وهذا الخطا ما يسمى الباد سيكتور Bad Sector .

تعريف صغير بالباد سيكتور Bad Sector 

كتلة  صغيرة من المساحة التخزينية يظهر عيباً في جزء من القرص الصلب مما يجعل هذا الجزء غير قابل للقراءة أو الكتابة وبذلك ينتج عنة تهنيج او عطل تسقيط الويندوز لوجود جزء تالف فيجب عليك تجنب او اصلاح الجزء التالف من الهارد .

طريقة حل الباد سيكتور Bad Sector

هناك طريقتان احدها تم تجربتها عن طريق الاسطوانة المشهور بالهيرنز بوت عن طريق migic لكن تمت بالفشل وتم الانتظار بالكثير من الوقت ولم يتم حل المشكلة .
الطريقة الثانية عن طريق برنامج بسيط يتم تثبيتة على جهاز الكمبيوتر يقوم بقراءة الهاردات الموجودة على جهاز الكمبيوتر ويتم البحث فى المساحه الاجمالية بالهارد ويقوم بحل المشاكل الموجودة بشكل كامل وقد تم الحل المشكلة بالكامل .

طريقة استخدام البرنامج 

بعد تثبيت البرنامج يظهر لك القائمة تذهب الى SMART ويتم اختيار الهارد فى حالة وجود اكثر من هارد على الجهاز 


ويتم الذهاب الى قائمة Test يظهر لك مجموعة الاختيارات اهما الضغط على Ramap وعدم اختيار اى اختيار اخر لعدم مسح البيانات الموجودة على الهارد وهذا الاختيار هو لحل المشاكل الموجودة على الهارد وبعدها الضغط على Start ليبدأ البرنامج بالبحث عن الاجزاء المعطوبة بالهارد ومحاولة حلها .



وبالتالى سوف تلاحظ انه يمكنك فتح الملفات الموجودة على الجهاز وحل المشاكل الموجودة على الهارد .
google-playkhamsatmostaqltradent