recent
أخبار ساخنة

كيفية كتابة موضوع علي بلوجر و تنسيقه و إضافة اهم ادوات التنسيق ( للمبتدئين)


لا شك ان امتلاك مدونة بلوجر واختيار الدومين واختيار القالب من اهم الاشياء المطلوبة لانشاء مدونة ناجة لتقديمها لادسنس للبدء فى جنى الارباح لكن تنسيق الموضوعات ايضا لا يقل ابدا من اهمية النقاط السابقة بل هى من اهم الاشياء ايضا اللازمة والتى يجب ان تكون موجودة بالمدونة الخاصة بك والتى يجب ان يهتم بها منشئ المحتوى على مدونة بلوجر .

والكثير من المدونين يمتلك ملكه كتابة الموضوعات والتعبير عن ما يقولوة عن طريق كتابة الموضوعات لكن عند تقديمة للزائر لا يكون للموضوع طعم بتنسيق الموضوعات ويجب ان نتعلم معا كيفي كتابة موضوع على بلوجر وتنسيقة واضافة اهم الادولات .

اهمية تنسيق الموضوعات على مدونة بلوجر 

كما ذكرنا فى السابق تنسيق الموضوعات لايقل ابدا من اهمية اختيار القالب والدومين المدفوع بل يكون تنسيق الموضوعات من اهم الاششياء لسهولة قراءة اموضوع للزائر وايضا عند مراجعة المدونة الخاصة بك عن طريق المراجع بأدسنس لانة ادسنس تهدف الى الحصول على زائر يقضى اكبر وقت بالمدونة وقراءة الموضوعات ويجب ان يحكم على الموضوعات والتنسيق قبل اى اى شئ .

العنوان الفرعى وتميزوة 

العنوان الفرعى من اهم النقاط التى يجب ان تكون موجودة بالموضوع لانة تعطى فكرة للقارء عن مايتحدث عنة هذه النقطة الفرعية مثل ما تقرأه الان اتحدث عن العنوان الفرع فيجب ان اتحدث عن العنوان الفرعى ومميزاتة ولا يجب ان اتحدث عن اى شئ يختلف عن عنوان النقاط الفرعية ويجب تميزة بلون مختلف كما يحلو لك لان الالوان هى زوقك الخاص وتميزة بأختيار العنوان الفرعى .

انهاء الموضوع بنقطة !

بعض المدوونين لا يأخذون بالاعتبار بعلامات التنصيص مثل الفصلة , او الاقواس () او حتى النقطة بأحر الموضوع . تعتبر من اهم الاشياء التى ينظر اليها المراجع وعن كم تحترم الموضوع الذى تتحدث به والنقطعة بأى موضوعة وحتى اذا كنت تكتب بحث علمى او تتحث عن مشروعك الخاص بك يجب عليك انهاء الموضوع بنقطة ومن يستخدم برنامج الكتابة word يعرف عن اهمية انهاء الموضوع بنقطة .

تنسيق النص 

ايضا لا تنسى ان النص يجب ان يكون بمحاذا الضبط حتى يعطى الشكل الجيد للقارء عن مدى تنسيق الموضوع وايضا يمكنك استخدام محاذا الى الوسط لكن اغلب التنسيقات يستخدم الضبط لانها تملء الصفحة بالكامل ويعطى تنسيق تلقائى للنص وبالطبع اختيار نوع الخط وحجم الخط وحتى الالوان من ذوقك الخاص .

بعض الاشياء التى يجب مراعتها عند كتابة الموضوع 

اختيار الصورة من الاشياء التى تعبر عن الموضوع الخاص بك فأختارها بعناية والتى تعبر عن موضوعك وعن ما يتحدث وايضا يجب ان تكون بأول الموضوع .. ولا تستخدم الفديو فى منتصف الموضوع لانة يسبب ازعاج للزائر يجب ان يكون بأخر الموضوع ويكون لة عنوان ثانوى .

اهمية اداة الاقباس 

اذا كنت تنشئ محتوى تكنولجى فأنت بالتأكيد تستخدم بأستمرار الاكواد البرمجية لنشرها للزائر فأداة الاقتباس تستخدم ايضا لاضافة الامثال او الاقوال المنتشرة لتفرقتها عن النص الموجود بالموضوع .

فديو للشرح 

google-playkhamsatmostaqltradent