📁 آخر الأخبار

ايقاف الشراء ببطاقات الخصم المباشر بأى عملة من خارج مصر على الجميع البنوك

 


تم اصدار قرار فى 10 اكتوبر من العام الحالى 2023 بأصدار رسالة من البنك التابع لى البنك التجارى الدولى CIB بأنه تم ايقاف التعامل ببطاقة الخصم المباشر والتعامل بالشراء بالعملات الاجنبية من خارج جمهورية مصر العربية والتعامل فقط داخل مصر وبعد ذلك تتوالى الرسالئل من البنوك الاخرى مثل بنم مصر فى ارسالة رسالة الى العملاء بنفس محتوى الرسالة ويترب على هذا القرار بعض العواقب التى تقف اما بعض العملاء .

ما سبب اصدار القرار وما المشكلة التى سوف تأتى بعد اصدار ذلك القرار ؟

ما ينص عنه القرار بأختصار عدم الشراء ببطاقة الحساب او بطاقة الخصم المباشر الديبت كارت من خارج جمهورية مصر العربية بأى عملة اجنبية والاكتفاء بأستخدامها من داخل جمهورية مصر العربية فقط .


وذلك القرار تم اتخاذة من قبل البنك المركزى على جميع البنوك بجمهورية مصر العربية نتيجة للاستخدام الخاطئ من شراء المنتجات خارج مصر واستخدامها فى الشراء وسحب الدولار وسداد المبلغ بالجنية المصرى وذلك ما تواجه البلاد من نقص العملة الاجنبية وارتفاعها مقابل الجنية المصرى .

الشملة تقع هنا فى ان البلد اصبحت معزولة ولا يمكنك الشراء من خارج مصر ولا يمكن لاصحاب الاشتراكات الشهرية مثل تجديد الدومين وشراء اشتراكات السرفرات واشتراك اليوتيوب برميم وايضا انشاء الاعلانات كل ذلك بالعملة الاجنبية او حتى اذا كنت من اصحاب الشركات التى تستورد المنتجات والخامات البسيطة .

هل يتأثر القرار من استلام ارباح ادسنس ؟

لا يتأثر الحساب من استلام ارباح ادسنس وتم سؤال احدى ممثلى خدمة العملاء بالبنك وتم الرد على ان استلام حوالة بعملة اجنبية لا توجد بها مشكلة لكن الشراء لا يمكنك ذلك .

الحل البديل لايقاف بطاقة الخصم المباشر ؟

كما ذكرنا فى السابق انه تم ايقاف بطاقة الخصم المباشر لكن لم يتم ايقاف بطاقة المشتريات بطاقة الكريدت كارت ومن لا يملك بطاقة يمكن ان يضع وديعة بالبنك او اصدار بطاقة بضمان الحساب ولكن بحد معين للشراء يوميا وايضا كل ما يكون الحساب بمبلغ كبير كل ما يتم تكبير الحد الائتمانى ويمكن لاصحاب الشركات الكبية فتح حساب دولارى لكن الحد الادنى لفتح  الحساب 5000 دولار .

فديو للشرح 



تعليقات