📁 آخر الأخبار

تقسيم هارد الكمبيوتر بدون فورمات البارتشن وخسارة البانات

 

فى الكثير من الاحيان قد تريد ان تقسم الهارد الخاص بك لان البارتشن الخاص بك يمتلك مساحة اكثر من الازم وتريد تفريغ المساحة الزائدة الى بارتشن مختتلف او حتى تفريغ مساحة القرص :C الذى يحتوى على ملفات النظام وبالتأكيد المساحة الغير مستخدمة لا يمكنك اضافة ملفات فى هذا البارتشن .

ويكون الحل هو استخدام وتنزيل نظام جديد windows وبالتالى تقسيم الهارد حتى تتمكن من استخدام المساحة وقد تخسر الكثير من البيانت على النظام وتحتاج الى الكثير من الوقت حتى يتم استعادة الملفات المحذوفة .

وقد يستخدم بعض المطورين الاداة الندمجة بنظام التشغيل windows ولكن فى الكثير من الاحيان لا يتمكن من استخدامها بالشكل الصحيح وقد تفقد الكثير من البيانات او فقد البيانات نهائى .

ومع التطور المتمر للبرامج الخاصة بنظام التشغيل تم العثور على احدى البرامج التى تعمل على تقسيم الهارد بدون فورمات البارتشن وخسارة البيانات .

كيفية تحميل البرنامج لتقسيم الهارد ؟

يمكنك الذهاب الى محرك البحث جوجل وكتابة AOMEI Partition Assistant وهو اسم البرنامج او تحميلة من الرابط اسفل الفديو وتثبيت البرنامج على الكمبيوتر الخاص بك .

وسوف يظهر لك جميع الهاردات الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك واختيار البارتشن الذى تريدة والضغط على زر الماوس الايمن واختيار Split Partition .

 وسوف يظهر لك نافذة جديدة يمكنك سحب وضم الشريط الموجود وسوف يتم تفريغ المساحة الغير مستخدمة فى بارتشن جديد والضغط على OK للتأكيد وذلك بدون خسارة البيانات الموجودة بعد التقسيم .


تحميل برنامج AOMEI Partition Assistant

فديو للشرح



تعليقات