recent
أخبار ساخنة

طريقة فصل نفسك من بطاقة التموين الأسرة واصدار اخرى بأسمك والتوصيل الى باب المنزل

الصفحة الرئيسية

 


من حق كل مواطن ان يصرف حصتة من التموين ولكن يجب علية ان يمتلك بطاقه التموين التى تسهل على المواطن صرف حصه من التموين سواء كان العيش او المواد الغذائية فى جمهورية مصر العربية واذا تزوجت تحتاج الى بطاقة تموين منفصلة عن الاسرة حتى تضم الزوجة على بطاقة التموين الخاصة بك وتحتاج الى الذهاب الى مكتب التموين واستخراج وتخليص بعض الاوارق لكى يتم طباعة بطاقة بأسمك ولكن تحتاج المزيد من الوقت وذلك بالاضافة من الازدحام على مكاتب التموين .

ولكن تم تسهيل ذلك الامر عن طريق الانترنت وقد تجد بعض مكاتب استخراج الاوراق الرسمية التى تسهل عليك الذهاب الى مكاتب التموين ولكن يأخذ منك الكثير من المال مقابل ذلك ويمكنك عدم اللجوء الى اى احد لاستخراج بطاقة التموين او فصل نفسك عن طريق موقع مصر الرقمية .

طريقة فصل نفسك من بطاقة تموين الاسرة ؟

يمكنك فصل نفسك من بطاقة تموين الاسرة عن طريق التسجيل فى موقع مصر الرقمية الذى سبق شرحة من قبل والتسجيل به عن طريقة البطاقة الشخصية الخاصة بك والدخول الى خدمات التموين والضغط على فصل اجتماعى ولكن عليك .

  • الا تكون رب الاسرة الاساسى او البطاقة بأسمك 
  • ان تكون مستفاد تموين فى الاصل او على بطاقة الاسرة 

وتظهر لك بطاقة الاسرة التى انت عليها وبالضغط على التالى يمكنك ملئ البيانات الخاصة بك مثل المحافظة والدائرة التى انت عليها والمنطقة والبدال او مكتب التموين التى تريد استبدال التموين عليه وبذلك يظهر لك السبب للفصل الاجتماعى ويمكن استخراج وفصل نفسك للزواج او الطلاق او فى حالة وفاة رب الاسرة وبعد ذلك تظهر لك الخطوة الاخيرة وهى طريقة توصيل واستلام البطاقة .

استلام البطاقة الى اقرب مكتب تموين بنفسك 

يمكنك اختيار استلام البطاقة بنفسك الى اقرب مكتب تموين ولا يتم دفع مصاريف اضافية لطباعة البطاقة التموينية ولكن عليك استلام البطاقة بنفسك ببطاقتك الشخصية .

استلام البطاقة حتى باب المنزل 

يمكنك اختيار استلام بطاقة التموين والتوصيل حتى باب المنزل عن طريقة خدمة التتوصيل بالبريد ولكن تحتاج الى مصاريف اضافية للتوصيل بالبريد مع اختيار الوسيلة المناسبة لك بالدفع عن طريق فورى او بطاقة ميزة او الدفع ببطاقة الاتمان والمبلغ الاجمالى فى حالة الفصل الاجتماعى 23 جنيها فى تاريخة مع وصولك رسائل على هاتفك تفيدك بتقدم حالة طلبك اول بأول وتصلك بطاقة التموين بالبريد فى خلال اسبوع من تاريخ البطاقة تقديم طلب استخراج البطاقة .


فديو للشرح



google-playkhamsatmostaqltradent