recent
أخبار ساخنة

ما هو المحتوى المعاد استخدامة فى اليوتيوب - لكن سلاح ذو حدين ؟



اذا كنت من مشئ المحتوى على اليوتيوب ولا يمكنك ان تبتكر اى من الفديوهات على قناتك فيمكنك ان تستخدم محتوى الاخرين على اليوتيوب بدون الحصول على مخالفات وذلك ما يسمى المحتوى المعاد استخدامة لكن بشروط وهذا ما سوف نتعرف علية اليوم وكيفية استخدامة بدون مشاكل بالطريقة الصحيحة من ناحية الفوائد والسلبيات .

ما هو المحتوى المعاد استخدامة والفوائد ؟

فى الكثير من الاحيان نسمع كلمة المحتوى المعاد استخدامة ولكن لا نعلم ما هو وكيفية استخدامة ذلك المحتوى ولكن يجب ان نتعرف اولا ما هوالمحتوى المعاد استخدامة وهو ذلك المحتوى سواء كان افلام او ششروحات او محتويات صوتية او اى فديو على اليوتيوب بشرط ان يكون من يحصل على ترخيص Creative Commons ولا تحصل على مخالفات ويمكنك تحقيق الربح منه ايضا بدون مشاكل .

كيفية استخدام الفديوهات Creative Commons

تذهب الى صفحة اليوتيوب وتبحث عن اى شئ تريد ان تستخدمة على موقعك مثلا افلام وبالتالى يتم البحث عنة تذهب الى الفلتر وتضغط على ترخيص Creative Commons .


حتى يتم تحديث القائمة وتذهب الى اسفل الفديو لتجد ترخيص Creative Commons Attribution (يُسمح بإعادة الاستخدام) اى انه يمكنك تحميل الفديو ورفعة على قناتك ولا توجد مشاكل او مخالفات .


ما هى السلبيات الناتيجة فى بعض الاحيان من المحتوى المعاد استخدامة ؟

ذلك المحتوى يتم اتاحتة من المالك الاصلى للفديو الذى تم انشائة وله الصلاحية ان يتم اعادة استخدام الفديو او غلق الفديو وعدم استخدامة مرة اخرى لذلك من الممكن يتم غلق ذلك الفلتر من ان يتم اعادة استخدامة الى ترخيص يوتيوب العادى لذلك من الممكن ان تحصل قناتك على مخالفة اذا تم عمل ذلك من مالك الفديو الاصلى ولكن احتمال ذعيف ولكن يحدث .


لذلك يجب ان يتم التأكد من المحتوى الذى تم اختيارة بعناية ومعرفة مصدر ذلك الفديو حتى لا تحصل على مخالفة على المدى البعيد وفى تلك المقال احاول ان اشرح لك الفوائد والسلبيات العائدة من استخدام محتوى لا تملكة او لم تنشأة بنفسك ولا شك ان بداية قناة بنفسك تعتبر من الافضل وهو المحتوى الذى لا يأتى لك بمجمل من المشاكل ويجب ان تتأكد من ذلك .

فديو للشرح



google-playkhamsatmostaqltradent