recent
أخبار ساخنة

أشتري كمبيوتر Desktop PC ولا Laptop ؟! ايه الافضل ؟ واية هيا اجهزة الاستعمال الخارج ؟

الصفحة الرئيسية

 


يأتى القرار بشراء جهاز جديد ويكون الاختيار ما بينهم على تشترى لاب أو كمبيوتر pc ويتم أخذ الآراء المختلفة ما بين مؤيد ومعارض ومن يفضل اللاب على الكمبيوتر وتكون مشتت ايهما الافضل لعملك ولكن فى الاخر يحب أن تتخذ القرار بنفسك وتقرير ماذا سوف تشترى وما يفيدك اكثر فى عملك 

الفرق بين الكمبيوترPC  والاب توب 

اولا: السعر 

السعر فى اللاب يكون باهظ الثمن (غالى) لكن فى جهاز الكمبيوتر يكون مناسب جدا على حسب الميزانية الخاصة بك وتستطيع ان تختار بين المكونات المختلف التى تكون فى الكمبيوتر العادى مناسبة جدا للمعظم .

ثانيا:الإمكانيات والاداء مقابل السعر 

يوجد قانون عند الكثير من مستخدمى ومحبى أجهزة الكمبيوتر أنه الأفضل فى الأداء حتى إذا تساوت الإمكانيات فى اللاب .

فرضنا إذا اشتريت جهاز لاب بروسيسور core i3 وفيجا ايضا المثل فى جهاز الكمبيوتر يتفوق جهاز الكمبيوتر فى الأداء ويكون الاعلى كذلك فى الاداء وإذا كنت تريد شراء اللاب يجب عليك عند الشراء اختيار الجهاز الأعلى فى الإمكانيات لكى تعادل جهاز الكمبيوتر.

ثالثا: سهولة التنقل 

تكون تلك الميزة بالطبع فى صالح اللاب لانه يتفوق فى ذلك على الكمبيوتر وذلك لأنه مدمج بشاشة بكى بورد ويكون فى متناول اليد لكن الكمبيوتر يكون محكوم ومقيد بالاسلاك التى تفيد التحرك به وأيضا اللاب مدمج معه بطارية تستطيع التحرك به اينما شأت .

رابعا: الالعاب والبرامج والجرافك

بالتأكيد تحصل على تجربة أداء بالالعاب أكثر بكثير على جهاز اللاب وبسهولة التحرك به لكن جهاز الكمبيوتر تستطيع أن تحصل على شاشة اكبر وبالتأكيد تعالج مشكلة السخونة الموجودة فى اللاب .

خامسا: الصيانة 

الكمبيوتر تستطيع التعلم به بسرعة وأصدر فى ذلك الهارد وير أو المكونات الداخلية للجهاز لانك تستطيع الصيانة به مثل قطع البازل التى يمكنك تركيب القطع واستبدالها اينما شئت ولكن اللاب القطع التى به صغير وغالية الثمن وتحتاج إلى فتى متخصص حتى لا يتم تلف أى من القطع الموجودة به فمثلا إذا تلف الكى بورد أو الشاشة سوف يتم صرف الكثير من المال به .

ما هى أجهزة الاستعمال الخارج

اذا كنت تريد أن تحصل أى من الجهازين فيمكنك أن تشترى ما يسمى أجهزة الاستعمال الخارج وهى أجهزة تم استخدامها من البنوك أو الشركات الكبرى العالمية وعند تجديد تلك الأجهزة يتم بيعها بأقل الاسعار قد تحصل على جهاز بنصف ثمن الجديد غير ذلك الجهاز له ماركة مثلا ديل أو لينوفو أو اتش بى غير ذلك المكونات اصليه .

الخلاصة فى شراء اللاب أو الكمبيوتر 

اذا كنت تريد جهاز قوى للالعاب وبرامج الجرافيك مقابل سعر قليل ومتواجد بالبيت دائما يبقى الافضل لك الكمبيوتر .

واذا كنت تريد التحرك على حسب عملك وتستطيع أن تزيد من ميزانيتك لتحصل جهاز أداء عالى يناسب عملك ولا تريد زحمة الاسلاك التى تكون عائق لك يبقى الاختيار الافضل هنا اللاب.

وذلك على حسب تجربتى الخاصة سواء فى عملى او الالعاب والحياة اليومية .

فديو للشرح



google-playkhamsatmostaqltradent