recent
أخبار ساخنة

طريقة استلام ارباح ادسنس اضافة الحساب البنكى بصيغة I 2021 IBAN هام جدا لاستلام ارباحك بدون مشاكل !

 


فى الفترة القصيرة التى سوف ينتهى بها عام 2020 مازالت ادسنس فى تحديثات واضافة سياسات جديدة للتهيئة لعام 2021 القادم مما يسبب تسأل الجميع عن تلك التحديثات الجديدة التى احاول شرحها من خلال مدونتى وقناتى على اليوتيوب شرح التحديثات وكل ما هو جديد .

اهم النقاط فى التحديث الجديد ؟

وذلك التحديث تلك المرة يخص استلام الارباح من خلال الحساب البنكى كما يعلم الجميع ان وسيلة الدفع ويسترن يونيون سوف يتم الغائها فى عام 2021 ولذلك يجب علينا جميعا اختيار الوسائل البديلة وهى الشيك وذلك لا انصح به مما يحمل من مخاطر فى ضياعة فى البريد الذى يحمل المشاكل فى معظم الدول العربية .

والوسيلة الثانية المتاحة وهى استلام الارباح من خلال الحساب البنكى وتم شرح استلام الارباح ن خلالها لكن تم خصم ما يقارب 20 دولار وذلك يعتبر مبلغ كبير بالنسبة لى مما اصبحت تلك الوسيلة غير مفضلة وارسل الينا ادسنس عن الوسيلة المفضلة لاستلام الارباح وحتى الان لم يتم ذكر اضافة وسيلة جديدة ولذلك تم تحديث وسيلة الدفع الحساب البنكى .


طريقة اضافة الحساب البنكى بصيغة IBAN

فى السابق عند استلام الارباح بالحساب البنكى كنا نضع رقم الحساب والسوفت كود الخاص بالبنك والان تم الغاء رقم الحساب واستبالة رقم IBAN واضافة السوفت كود الخاص بالفرع الرئيسى فقط وايضا كتابة اسمك فى البنك بالحروف الانجليزية واسم البنك ولكن يجب ان نتعرف اولا الفرق بين رقم الحساب ورقم IBAN .

الفرق بين رقم الحساب ورقم IBAN ؟

رقم الحساب : هو رقم الخاص بالمستخدم مكون من 12 رقم وهو يعبر عن المستخدم بداخل البنك لذلك تحتاج الى رقم السوفت كود الخاص بك للاستدلال على الفرع الخاص بك لاضافتها فى حسابك .

رقم IBAN : مكون من رمز البلد و 27 رقم مثلا EGXXXXX تم انشاء ذلك الرقم من فترة لسهولة التحويلات من الخارج ويحتوى ذلك الرقم على رمز البلد والسوفت كود الخاص بالفرع ورقم الحساب كل ذلك مدمج برقم واحد مما يساعد الطرف المحول اليك الاستدلال على الحساب .

كيفية الحصول على رقم IBAN من اى بنك 

الطريقة بسيطة جدا اذا كنت مثلا فى بنك يحتوى على خدمة الانترنت البنكية مثل CIB تستطيع الحول علية من الفاتورة المتاحة فى حسابك او عن طريق البريد عند ارسالها اليك واذا كان البنك الخاص بك لا يدعم ذلك مكالة تليفونية لخدمة العملاء وان تعطى له بيانات لتأكيد هويتك وامتلاكك للحساب وتطلب منه رقم IBAN الخاص بك او زيارة اقرب فرع خاص بالبنك والحصول على ذلك الرقم .

هام جدا : لابد من كتابة رقم IBAN بطريقة صحيحة وبدون اى مشاكل او التسرع فى كتابتة لان من الممكن ان يحدث سهو فى كتابة الارقام مما يسبب عدم الحصول على الارباح من طرف ادسنس عند الوصول الى يوم مراجعة الارباح لذا ارجو كتابة الارقام بشكل صحيح عند الحصول عليها او ترك الموظف بكتابة الارقام لك سواء ورقة مطبوعة او هو من يكتبها ومن طرفك انت التأكد من كتابتها بشكل صحيح فى حسابك .

فديو للشرح



google-playkhamsatmostaqltradent