📁 آخر الأخبار

ما فائده امتلاك دومين مدفوع والفرق بين الدومين المجانى والمدفوع وليه اشتريه ؟

اذا كنت مهتم بمدونة أو إنشاء موقع جديد يعبر عن المحتوى الذى تقدمة فيجب عليك امتلاك دومين الذى يعبر عنن موقعك لكن فى أغلب الأحيان تصادف بعض الموضوعات عن امتلاك دومين مجانى لكن قد تصدق أن هذا الدومين قد يستمر معك لفترة من الزمن لكن يجدد سنويا ولكن علينا اولا اذا كنت مبتدأ أن تعرف ما هو الدومين .

ما هو الدومين 

هو عبارة عن اسم يعبر عن المحتوى الذى تقدمة ويتم ربطوة بالموقع أو المدونة الخاصة بك لكى يستطيع الزائر أن يجد موقعك ويستفاد بالمحتوى الذى تقدمة مثل موقعى الذى تشاهدون الان www.dragon4tech.com

الفرق بين الدومين المجانى والمدفوع 

الدومين المجانى 

تتواجد الكثير من مواقع التى تقدم خدمة انشاء دومين بشكل مجانى لمدة عام وهى صادقة بالفعل وتستطيع أن تنشر موقعك وان استفاد بهذا العرض لكن ماذا سوف تفعل اذا كنت تريد أن تستمر بهذا الموقع .

كما ذكرت فى السابق أن الدومين بالفعل مجانى لمدة عام كامل لكن اذا كنت تريد الاستمرار يجب عليك التجديد لكن يكون التجديد بمبلغ مبالغ به قد يصل إلى 40 دولار وتلك هى النقطة التى لا تأخذ بالاعتبار وتقول انها سنه وسوف اشترى دومين مدفوع .

لكن يجب أن تعلم أن كل مجهودك قد ذهب إذا تم تغير الدومين بأخر لان الزائر إذا تم الدخول على اسم الدومين القديم الذى تم تغير لا يجد موقعك وبالتالى تحتاج إلى اشهار الدومين الجديد الذى تم ربطة بلوجر أو الموقع وتكون البداية من نقطة الصفر .

غير ذلك الدومين يكون فى الغالب .tk ولا يكون مقبول فى ادسنس بنسبة كبيرة .

الدومين المدفوع 

تستطيع الشراء مثلا من موقع جودادى الذى يتم استخدامة منذ إنشاء الموقع وفى أغلب الأوقات تكون له خصومات يعنى مثلا اذا كنت حاليا بعملة الجنية المصرى يوجد عرض عند شراء الدومين يكون بمبلغ 79 جنية فقط لمدة عام لكن عند التجديد تكون الاسعار موحدة بمبلغ اقل من 300 جنية لمدة عام عند التجديد 

لكن يتحصل على جودة واستقرار فى الموقع المدونة وستحصل أيضا على دعم فنى ممتاز جدا مع سرعة استجابة عالية مع ضمان الا يحدث مشكلة مع القبول بأدسنس بالنسبة لنقطة مراجعة الدومين لكن أيضا يتوقف على المحتوى الذى تقدمة .

لذلك انصح لمن هو مهتم بمجال الربح من بلوجر ويستهدف القبول بأدسنس يجب علية اختيار اسم النطاق  الدومين مدفوع وليس مجانى لكى تحصل على الاستقرار وعدم هدر الوقت والبداية من جديد لكن إذا كنت تريد موقع تقدر أن استغنى عن لمدة عام وغير مهتم به أو حتى على سبيل التجربة يمكنك مشاهدة الموضوع التالى لطريقة الحصول على دومين مجانى .

الحصول على دومين مجانى tk. لمدونتك لمدة عام كامل مجانا freenom

فديو للشرح



تعليقات