recent
أخبار ساخنة

الفرق بين HDD Vs SSD انواع التخزين المختلفة I مميزات وعيوب I ما هو SSHD

الصفحة الرئيسية
كما تحدثنا فى موضوعنا السابق عن الوان الهارد ديسك HDD المناسب لجهازك وما هو المناسب وان الالوان الموجودة على الهارد ليست مجرد رموز ولكن لك منها اداء مختلف وبالطبع مع اختلاف الاسعار وعليك ان شاهد الموضوع السابق لتتعلم اكثر .

واليوم سوف نتحدث عن نوعين من انواع التحزين للحاسب الالى HDD و SSD وسوف نتعلم ما الفرق بينهم مميزات والعيوب .

اولا ما هو الهارد HDD 

ال HDD وهو اختصار لمصطلح Hard Disk Drive وهو عبارة عن مجموعة من الاستطوانات المطغوطة التى تحتفظ بالبيانات بداخلها وتكون عليها مثل الابرة التى تقرأ البيانات المحفوظة بالقرص والحاسب الالى لا يفهم الا لغه الارقام (0و1) وكلما زادة سرعة القرص كما زادة سرعة نقل البيانات .

ثانيا ما هو الهارد SSD

ال SSD وهو اختصار لمصطلح Solid state drive وهو عبارة عن شريحة يوجد عليها العديد من المياكروشب التى تسعاد فى احتفاظ ونقل البيانات مما ساهم فى العديد من حل المشاكل الموجودة ب HDD .

مميزات وعيوب HDD Vs SSD 

بالتأكيد فى المميزات يتفوق الهارد SSD على الهارد HDD فى معظم الاشياء مثل :
استهلاك الطاقة : يستهلك الهارد ال SSD من 2الى 3 وات والهارد HDD يستهلك من 6الى 7وات وبالطبع اذا كنت تستخد لاب توب سوف تلاحظ استهلاك الطاقة .
سرعة الهارد : يتفوق الهارد SSD على HDD فى سرعة نقل البيانات .
الوزن : يتفوق النوع SSD على HDD من حيث الوزن سوف تلاحظ قلة فى الوزن مقارنة بالهارد الاخر .
الصوت : الهارد من نوع HDD كما ذكرنا فى السابق انه يحتوى على الاسطوانات المضغوطة وكلما ذادت سرعة اللفات كلما ذادت سرعة نقل البياانات وكل ذلك يصدر صوت مزعج للمستخدم مقارنة بالهارد الاخر SSD الذى يتكون من شريحة لا يوجد بها اى من الملفات والتى لا تصدر اى صوت بتتاتا .

واذا كنا نتحدث عن مجمل المميزات الموجودة فى الهارد من نوع SSD الذى يتفوق على SSD بالتأكيد يوجد بعض العيوب التى يجب ان تتعرف عليها .

ومن اهم العيوب هو ان الهارد SSD اغلى بكثير من الهارد HDD وهذا يرجع الى التقنية الاحدث بكل ما فيها من مميزات وايضا الهارد من نوع SSD لا يتوفر بمساحت كبيرة مقارنة بالهارد HDD الذى يتوفر بمساحات كبيرة .
واذا كنت تبحث عن ما هو الوسط ما يجمع بين التقنية HDD وSSD فتم طرح تقنية تجمع بين المساحات الكبيرة الموجودة HDD وسرعة الاداء الموجودة SSD بمصطلح SSHD .

ما هو SSHD 

هو اختصار لمصطلح Sold State Hybrid Drive كما هو مبين من المصطلح انه من الاثنين بمعنى بسيط انة يعتبر ميكس ما بين الهارد HDD و SSD وتستطيع التقنية التى بداخل الهارد ان تتعرف عللى البيانات والبرامج المستخدمة بأستمرار وحفظها بالجزء الخاص بال SSD الموجودة بداخل الهارد والباقى ما هو لا يستخدم بشكل مستمر يحفظ بالجزء الخاص HDD ولكن لا يمكنك التحكم يدويا فيما يتم حفظة بالجزء الذى تريدة .

فديو للشرح 



google-playkhamsatmostaqltradent