recent
أخبار ساخنة

قوانين جديدة لليوتيوب لقنوات الاطفال الامتثال لقانون COPPA وكيفية حماية قناتك من الغلق


فى الايام القليلية السابقة ظهرت لنا رسالة فى استوديو منشئ المحتوى تحتوى "ستطرأ تغيرات مهمة " ومن الصورة المرفقة نستطيع ان نعلم ان الغير سوف يكون بالنسبة لمحتوى الاطفال وفيما يخص ما يقدمة اى قناة بشأن الاطفال بعد اتفاقية لتسوية الاخيرة المبرمة مع لجنة التجارة الفيدرالية FTC الامريكية الذى يلزم منشئ المحتوى بالالتزام بقانون حماية خصوصية الاطفال على الانترنت المعروف بأسم COPPA .

هناك تغيرات صارمة تتمثل بالالتزام بهذا القانون اولا يجب عليك معرف ما يمكنك فعلة حتى لا تغلق قناتك وهناك عددة خيارات يجب ان تتبعها وتختارها بيدك حتى تتجنب الاغلاق ويجب عليك مشاهدة الفديو الخاص بهذا التحديث ويتوفر الفديو بأكثر 29 لغة مختلفة ليمكنك فهم الفديو ومضمون الشرح فديو الرسمي للاعلان عن القانون اضغط هنا 

القنوات التى سوف تتأثر بهذا القانون 

  • القنوات التى تقدم للطفل .
  • القنوات التى تظهر بها العاب تخص الاطفال .
  • القنوات التى تقدمها الاطفال .
  • القنوات التى تظهر بها اطفال بشكل عام فى امريكا 13 وسوف يطبق هذا القانون بالنسبة للسن حسب كل دولة .
الخطوات الهامة حتى تتجنب الاغلاق 
اولا الذهاب الى استوديو منشئ المحتوى النسخة الجديدة واختيار الاعدادات والقناة واختيار الاعدادات المتقدمة كما يظهر لك ثلاثة اختيارات ويجب ان تختارها بعناية حتى تكون متأكد من محتوى قناتك حتى لا تتعرض لا من المخالفات .
الاختيار الاول عند الضغط على هذا الخيار هذا يعنى ان قناتك تتكلم عن محتوى الاطفال وبالتالى سوف تتحول كل فديوهاتك الى محتوى الاطفال دون الاطرار الى تصنيف اى من الفيوهات السابقة .
الاختيار الثانى عند الضغط على الاختيار الثانى هذا يعنى ان قناك لا تحتوى على اى محتوى من محتويات تقديم او تخص الاطفال ويجب عليك التأكد 100% انك لا توجة اى من الفديوهات السابقة للاطفال حتى لا تعرض نفسك للمخالفة .
الاختيار الثالث انك تريد مراجعة فديوهاتك على حدى كل فديو بشكل فردى وعند الضغط على هذا الاختيار يجب عليك التوجة الى الفديوهات فى استوديو منشئ المحتوى الجديد

 ايضا والضغط على الفديو المراد تقيمة على محتوى الاطفال سواء فديو او اكثر ثم الضغط على تعديل واختيار جمهو يظهر لك هذا الاختيار ويمكنك تصنيف الفديو الخاص بك .
بعض السلبيات التى سوف تلحق بقنوات الاطفال 
بالتأكيد هناك كل قانون تغير جديد مثلا سوف يتم ايقاف التعليقات بشكل عام وايضا الاشعارات و شاشة النهاية ايضا ومن اهمها تقيد الاعلانات التى سوف تظهر على المحتوى وذلك ما يسبب انخفاض فى الارباح وذلك لعدم ظهور الاعلانات بشكل كام كما ذكرنا .

ماذا سوف يحدث اذا اكتشفت منصة اليوتيوب المخالف 

تمتلك منصة يوتيوب الياتذكية للكشف عن فديوهات الاطفال وبالتالى اذا اكتشفت انك تقدم محتوى اطفال ولم تضغط انك تقدم هذا المحتوى بالتالى سوف تحصل على  مخالفات قد تعرضك لغلق القناة .

يمكنك ايضا الاعتراض على المخالفة اذا كنت تتأكد انك لم تقدم اى محتوى اطفال على الفديو الحاص على المخالفة ويجب علينا جميها الامتثال لهذا القانون حتى لا تتعرض القناة الى المخالفات التى تعرض القنوات الى الاغلاق .

فديو للشرح 


google-playkhamsatmostaqltradent