recent
أخبار ساخنة

ابدأ مشوارك باليوتيوب واصنع المحتوى الخاص بك بإقل الامكانيات

مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة وسوف تكون بداية موضوعنا اليوم عن انشاء محتوى اليوتيوب وكيفية اختيار المحتوى الذى يناسبك ولكى تبدأ المشوار يجب عليك البدأ فى بعض الخطوات ويجب ان تكون مقتنع بالمحتوى الذى تقدمة ويجب ان تكون تعرف ما الذى تقدمة حتى لا تمل ويجب ان تكون على يقين ان المحتوى المنقول او المنسوخ من القنوات الاخرى محكوم علية بالفشل لانك بعد الاتجاة الى طريق النسخ من القنوات الاخرى وتجمع مشتركين ومشاهدات بنسبة كبيرة سوف يرفضك اليوتيوب ويرفض تحقيق الدخل على قناتك لانة غير حصرى فمن الافضل ان تنشأ المحتوى بنفسك ولا تتجة الى النقل من القنوات الاخرى .

كيف تختار المحتوى ؟
يوجد العديد من المجالات المختلفة على اليوتيوب ولكى تبدأ فى انشاء قناة يجب ان تختار المحتوى الذى تحبة حتى تكمل به لانك مثلا لو انشأت قناة للطبخ ولا تعرف كيفية التحدث فى هذا المجال سوف يصيبك الاحساس بالفشل لانك لا تجد اى موضوعات فيجب ان تختار بحرص المحتوى الذى تقدمة ويجب التنويع فى نفس المجال وليس بمجال اخر مثلا قناتى تتحدث على التكنولجى لا يجوز ان اتحدث عن الطبخ لا هذا يسبب دربكة فى محركات البحث ومحركات البحث لا تستطيع تصنيف مجالك .

لا تسمع الى الاراء السلبية (اليأس)
بالتكيد فى اول بدء القناة سوف تذهب مرارا وتكرارا الى القناة كل دقيقة وهذا يحدث بالنسبة لاول فديو لمتابعة عدد مرات مشاهدة الفديو لكن هذا خطا لان المشاهدات تحدث بوجود مشتركين افعل ما عليك ونوع فى المجال الذى يخصك ولا تسمع الى الاراء السلبية وتأكد من المحتوى الذى تقدمة جيد حتى لا تيأس .

بعض الخطوات لعمل محتوى جيد 

أولا : الفكرة 
الفكرة اهم شئ يجب ان تحصل على اول خيط لعمل المحتوى والباقى سوف يأتى .

ثانيا : الاسكربت 
هو الموضوع او الكلام الذى ينشأ عن الفكرة مثلا اذا كنت فكرت فى برنامج ما يجب ان اتحدث عن كيفية تثبيت البرنامج وما فائدتة وشرح الخواص الموجودة به .

ثالثا : التصوير 
بالتأكيد التصوير من اهم الاشياء الموجودة التى تعتمد كل الاعتماد على الاضاءة التى تظهر جودة الكاميرا وليس من الشرط ان تجلب فى بداية المشوار كاميرا باهظة الثمن من الممكن استخدام كاميرا الموبيل وتثبيت الكاميرا على اى شئ يمكنك استخدامها .
رابعا : المونتاج 
يجب عليك استخدام برامج المونتاج التى من شأنها التعديل لى الفديوهات وتركيب بعض التأثيرات الصورية او الصوتية وقطع بع المقاطع الغير مرغوب بها ولا تستعجل لان الجميع يخطأ فى التصوير وقد يكرر الكلمات اكثر من مرة لذا نستخدم برامج المونتاج وتستطيع استخدام البرامج المشروحة على القناة سواء كانت على الهواتف الذكية او على الكمبيوتر .
الاستمرار هو سر النجاح فى كافة المجالات وقد نقلت لكم خبرتى المتواضع واتمنى ان احقق ما اريدة وهوالوصول الى اعلى عدد من المتابعين واحقق الدخل على قناة اليوتيوب كما يريد الجميع ولا تسمع للأخرين ولا تيأس وتأكد من حودة محتواك حتى يرجع الزائر اليك لمتابعتك مرة اخرى .
فديو للشرح
google-playkhamsatmostaqltradent