📁 آخر الأخبار

طريقة تصحيح ألوان الفيديو وعزل الكروما وعزل الضوضاء ومونتاج الفديو Adobe Premiere Pro CC 2019

 


يعتبر برنامج برميمر Adobe Premiere Pro من افضل البرامج التى تعمل على مونتاج الفديوهات من اول عزل الكروما حتى اخراج الفيديو ويعتبر ايضا من البرامج المسادة فى عزل الضوضاء من الصوت حتى اذا كنت تستخدم مايك خاص بالتسجيل وايضا لا ننسى فى المونتاج تصحيح الالوان Color correction نشرح فى التدوينة اهم الاشياء التى يجب عليك فعلها لاخراج الفديو بجميع المراحل .

عزل الكروما 

الكرزما او بمعنى اخر الشاشة الخضراء التى يمكنك التصوير عليها من خلال استخدام قماش باللون الاخضر والذى يمكن لبرامج المونتاج تميزوة وجعلها شفافة يمكن من خلالها اضافة اى صورة كخلفية وتكون الكروما فى حالة اذا كنت لا تمتلك غرفة مجهزة للتصوير فيمكنك استخدام الشاشة الخضراء التى لا تكلفك بالنقود الباهظة الثمن مقارنة بالغرفة للتصوير ولذلك يعتبر برنامج بريمير من افضل البرامج التى تستخدم لذلك .

طريقة عزل الكروما

عن طريق اضافة الفديو الى البرنامج والذهاب الى قائمة Effects وكتابة فى مربع البحث ultra key حتى تجد الافكت الخاص بعزل الكروما ويتم سحبة واضافتة الى الشريط الخاص بتعديل الفديو ويتم سحب القلم الخاص بتحديد للون اغمق لون وسوف تلاحظ ان اللون تحول الى اللون الاسود وهى الخلفية الخاصة بك ويتم التحديد على الخلفية بأستخدام opacity حتى يم حل مشكلة اذا كانت هناك بعض الزوائد على الخلفية ويتم العمل على زيادة اللون الاسود فى الكروما كلما زاء اللون الاسود كلا زادت درجة وضوح العزل بالفديو .

ويمكنك اضافة اى صورة وتكون جاهازة فى الشريط الخاص بالمشروع ما بين الصوت والصورة وتلاحظ انه تم اضافة الصورة بدلا من اللون الاخضر الذى كان موود بالسابق .

مونتاج الفديو 

يقصد بالمونتاج اقتصاص جزء من الفديو الذى لاتلائم الفديو عند استخدام خاصية المونتاج ينقسم الى قسمين الصورة والثانى الصوت لكى يتماشى الفديو مع بعضهما عن طريق اختيار الشافرة التى تقص لك الفديو والضغط على الشريط يتم اقتصاص بداية الجزء ونهاية الجزء الذى تريد حذفة .

وبعد تحديد الجزء المراد حذفة تذهب الى الشريط الجانبى وتختار السهم ليتم اختيار الجزء المراد حذفة وتضغط زر ال Delete ليتم حذف الجزء وتوجد بعض الاختصارات التى تساعدك وهذا على حسب رغبتك وما سهل عليك مثلا 

  • الشفرة اضغط C 
  • وسهم التعليم اضغط V 
  • ويمكنك الاقتصاص بالضغط على Ctrl +K 
  • وايضا حذف الجزء المعلم علية Shift +Delete 
  • اخراج الفديو Ctrl +M 

اداة دمج الفديو 

بعد اقتصاص الفديو توجد بعض الشوتات او القطع التى لا يمكنك التعديل على الفديو مرة واحدة ولكن اذا تم التعديل او اضافة تأثير على جزء لا يتم التطبيق على الجزء الاخر لذلك يتم اختيار اداة دمج القطع ليتم استخدام التأثيرات مرة واحدة بالتعليم على كامل الفديو واضغط بزر الفأرة على الكليك  الايمن واختار Nest ويتم دمج الفديو كشريط واحد وهو جاهز لاضافة التأثيرات او تعديل الالوان او الصوت .

تصحيح وتعديل ألوان الفيديو color correction

الظروف التى يتم تصوير بها الفديو , الكاميرا المستخدمة فى التصوير واذا تستخدم الهاتف يعتمد المعظم على الكاميرا الامامية كاميرا السيلفى لانها تسهل عملية التصوير لكن اذا استخدمت الكاميرا الخلفية سوف تحصل على جود اعلى من الكاميرا الامامية بالطبع .

الاضائة هى من اهم العوامل التى تسهل عليك عملية التصوير ويجب ان تعتمد على جهاز اضاءة او السوفت بوكس او رنج لايت .

يعتمد تعديل الالوان ايضا على ذوقك الخاص فى استخدام الالوان المناسبة اليك تعديل الالوان ليست خطوات يجب ان يتم تطبيقها كما هى لكن كما ذكرت فى السابق الظروف المحيطة فى التصوير تكون مختلفة بينك وبينى واى احد اخر فيجب عليك تطبيقها للوصول الى افضل صورة يمكنك الاعتماد عليها ويجب عليك ايضا تطبيق معظم الخيارات فى برنامج Adobe Premiere Pro CC لتحصل على افضل صورة من وجهة نظرك ويتم الذهاب الى Color حتى تظهر لك القائمة الخاصة بالالون .

بدون مسميات كثيرة عند استخدام كل المميزات الخاصة بالالوان تجد ان كل نقطعة تعمل على التغير بالفديو وكما ذكرت بالماضى ان كل فديو له الظروف الخاصة بالتصوير .

اخراج الفديو حتى يكون ملف فديو Export 

اخراج المشروعمن اهم الخطوات التى تظهر لك مجهودك كملف فيديو ويجب ان يتم اخراج الفديو بجودة MP4 وهى الجودة المقبولة فى اليوتيوب او بعض مواقع التواصل الاجتماعى تضغط على اختصار Ctrl +M وتظهر لك نافذة واختيار جودة الفديو الذى تريده وبالطبع كلما ذادت مساحة الفديو كلما ذادت مساحة الفديو بشكل ادق والاختيار الافضل لى هو Match Source ويمكنك اختيار الاعلى والوسط والجودة الاقل وايضا تختار ما يناسب المساحة لتكون جاهزة للرفع على اليوتيوب .

ويمكنك اختيار مكان الفديو واسم الفديو الخاص بك ومن الجانب الايسر فى نافذة الاختار يمكنك اختيار الصورة الرمزية لتكون واجهة الفديو بعد اخراجة بعد الانتاهء من الاختيارات السابقة تضغط على Export ليتم بداية عملية اخراج الفديو وتتم عملية اخراج الفديو حسب الامكانيات الخاصة بجهازك والتأثيرات المطبقة على الفديو .

فديو للشرح


تعليقات