recent
أخبار ساخنة

تجربه الشراء اون لاين التسوق من موقع نون Noon وكيفية الدفع بوسائل الدفع المتاحة

الصفحة الرئيسية

 


فى ظل الظروف الحالة التى يمر بها العالم حاليا فيروس كرونا اصبح هناك العديد من المنصات التى تساهم وتساعد المستخدمين فى الشراء والتسوق عبر الانترنت حتى انه اصبح هناك التنافس ما بين المواقع المختلفة وكما تم شرح فى تجربة سابقة من التسوق من موقع سوق دوت كوم والذى اصبح موقع امازون الان .

واليوم سوف نتعرف واشرح لكم تجربتى فى الشراء اون لاين والتسوق من موقع نون Noon في مصر الذى انتشر بشكل ملحوظ منذ عام 2021 والذى يعتمد علية الكثير من يفضلون الشراء من عن طريق الانترنت لتكون لكم التجربة كاملة .

المميزات التى يمتاز بها موقع نون Noon 

  • الموقع يحتوى على اسرع وسائل التوصيل وهى خدمة نون اكسبريس والتوصيل فى اغلب الاوقات قد يصل الى 24 ساعة فقط عند طلب المنتج قببل الساعة الثالثة ظهرا 
  • يمكنك الحصول على كود خصم قد يصل حتى 25 % من قيمة المنتج وهو خصم حقيقى يتم تنشيط كود الخصم من داخل صفحة الشراء .
  • يحتوى الموقع على سياسة الاسترجاع فى خلال 15 يوم من تاريخ استلام المنتج .
  • يمكنك اختيار وتصفح الكثير من المنتجات التى يمكنك الحصول عليها من خلال الموقع .
  • يحتوى الموقع على الكثير من الاختيارات للدفع (عن طريق رصيد نون - الفيزا - الدفع عند الاستلام )
  • يمتاز ايضا بأضافة العنوان الخاص بك يدويا وعن طريق تحديد الموقع GPS وذلك ليكون عنوانك الذى سوف تستلم علية المنتج بشكل ادق .
  • ومن اهم المميزات وهى التى قد تفضلها على بعض مواقع  الشراء الاخرى وهى الدعم الفنى القوى الذى يساعدك بأسرع وقت ممكن كتجربة شحصية .
  • يدعم الموقع خاصية التقسيط على المشتريات بحد ادنى 500 جنية على عملية الشراء من خلال البنك الاهلى او بنك CIB .

خطوات الشراء من موقع نون Noon 

يجب عليك ان يكون لديك رقم هاتف مسجل باسمك حتى يمكنك تفعيل الحساب وفتح الحساب يتم بطريقة سلسة وبسيطة بادخال ايميكلك ورقم هاتفك ويتم ارسال رسالة اليك حتى تحصل على خطوات وسير منتججك الذى يتم طلبة عن طريق الموقع وبعد ذلك هو تصفح المنتجات المختلفة عن طريق كتابة المنتج الذى تريد فى سطر الخاص بالبحث ويأتى التدقيق فى اختيار المنتج عن طريق معرفة تقيم المنتج وتقيم البائع وايضا قراءة التعليقات التى يتم تقيمها من المشترين السابقين لنفس المنتج .

وبعد ذلك تاتى وتنتثل الى الخطوة التالية وهى اضافة المنتج الى سلة المشتريات حتى يتم اختيار وسيلة الدفع :-

اولا : رصيد نون 

هو الصيد الذى يمكنك ان تحصل علية عن طريق بطاقات الهاديا التى يمكنك الحصول عليها من خلال شراء المنتجات او الحصول على الكاش باك من شراء المنتجات ايضا او من المنتجات التى تم ارتجاعها .

ثانيا : الدفع بالفيزا 

وهى وسيلة الدفع المفضلة لدى الكثير من مستخدمى الانترنت لانها فى بعض الاحيان عند استخدمها تحصل على العديد من العروض وايضا المميزات المختلفة والتى تمكنك من الاستفادة منه مثل خصم على التوصيل او تسليم المنج حتى باب منزلك حتى لا يكون هناك تلامس وايضا يمكنك من استخدام تلك الوسيلة ان تحصل على التقسيط .

ثالثا : الدفع عند الاستلام 

قد يكون عائق فى بعض الاحيان من مستخدمى الانترنت ومن يريد خوزض تجربة الشراء انه لا يمتلك فيزا حتى يتم الدفع عن طريق الانترنت لكن موقع نون Noon يوفر لك خاصية الدفع عند الاستلام الدفع كاش ولكن عند استخدام تلك الميزة يتم دفع مبلغ 10 جنية اضافية رسوم تحصيل المنتج .

بعد اختيار وسيلة الدفع تظهر لك خانة العنوان والتى يجب ان تختارة بكل دقة حتى تحصل على المنتج بشكل سريع وبعد اتمام عملية الشراء تحصل على رسالة تأكيد على البريد وعلى رقم الهاتف المسجل بحسابك وتتابع خطوة بخطوة وكل المعلومات عن منتجج مثلا انه تم شحن المنتج وسوف يصلك فى اى يوم وايضا اخر خطوة تصلك رسالة برقم المندوق القادم اليك لتسليم المنتج .

وبعد استلام المنتج لوحظ ان المنتج وصل فى اسرع وقت وقد استغرق ثلاثة ايام عمل بداخلهم يوم الجمعة الذى يعتبر يوم عطلة رسمية وتم شحن المنتج ففى وقت قياسى يومان تقريبا وايضا تغليف المنتج جيد جدا واضافة بعض الاكياس التى تساهم فى حفظ المنتج من الداخل وكارت تعريفى للمنتج واستم المستلم وطريقة الدفع .

فى التدوين القادمة من تجربة نون اذا واجهتك شئ اخر مثل عدم مطابقة المنتج للمواصفات سوف يتم عنل تدوينة عن كيفية استرجاع المنتج الى الشركة واستيراد اموالك بأى وسيلة كانت .

فديو للشرح 



google-playkhamsatmostaqltradent