recent
أخبار ساخنة

ستقوم Samsung ببناء مصنع لأشباه الموصلات بقيمة 17 مليار دولار في تكساس

الصفحة الرئيسية

 


قررت شركة Samsung ببناء مصنع لمعالجة إنتاج الرقائق في تكساس ، وبالمثل بدأت الولايات المتحدة في الضغط من أجل تمديد إنشاء أشباه الموصلات داخل البلاد. سيضع وحش التكنولوجيا الكوري 17 مليار دولار في المكتب الجديد ، والذي سيصنع شرائح عالية الجودة ومتطورة للهواتف المحمولة ، وشبكات الجيل الخامس ، والتفكير من صنع الإنسان ، من بين تطبيقات مختلفة. كما أشارت صحيفة وول ستريت جورنال ، من المقرر أن يبدأ تطوير مصنع المعالجة بعد عام واحد من الآن ، بينما يتم الاعتماد على الإنشاء داخل المكتب في النصف الثاني من عام 2024.

ما هى أشباه الموصلات Semiconductor؟

تُعرف أشباه الموصلات (Semiconductor) بأنها مجموعة من المواد الصلبة البلورية، التي تمتلك قدرة متوسطة على توصيل الكهرباء، بحيث لا توصل الكهرباء بكفاءة المواد الموصلة (Conductor) لكنّها ليست أيضًا من المواد العازلة (Insulator)، وتمتاز أشباه الموصلات بكفاءتها في مجال الطاقة، وبانخفاض أسعارها؛ لذلك فهي تستخدم على نطاق واسع في مجال صناعة الأجهزة الإلكترونية، بما في ذلك الديودات (Diodes)، والترانزستورات (Transistors)، والدوائر

لماذا تضخ سامسونج هذا المبلغ الهائل فى تكساس .؟

خطت حكومة الولايات المتحدة خطوات واسعة نحو المساعدة في إنشاء أشباه الموصلات في الولايات المتحدة ، في أعقاب النقص في الرقائق في جميع أنحاء العالم الذي أحدثته المصانع وجاذبية أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المختلفة أثناء الوباء.(covid-19) تستمر هذه المشكلة في إحداث تأثير هائل عبر الشركات - ببساطة هذا العام ، احتاج صانعو السيارات مثل جنرال موتورز وفورد إلى تعليق أو قطع الإنشاء في مصانعهم الأمريكية بسبب قيود العرض.

استكشفت Samsung مناطق في أريزونا ونيويورك وفلوريدا من أجل المهمة الجديدة وفكرت أيضًا في أوستن ، حيث يوجد بها مصنع معالجة حالي. في النهاية اختارت تايلور ، تكساس لهذا المكتب الجديد بسبب التخفيضات الضريبية الليبرالية والدوافع التي قدمها ، تمامًا مثل قدرة المدينة على القيام بانقطاع متعمد للتيار الكهربائي وإعطاء السلطة لمكاتب معينة بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

google-playkhamsatmostaqltradent