recent
أخبار ساخنة

كيفية انشاء حساب جيميل Gmail وتأمين الحساب التحقق بخطوتين 2021

الصفحة الرئيسية

 


من اهم الاشياء التى يغقل عنها البعض هو حساب الجيميل Gmail او البريد الالكترونى وهو ليس ببريد فقط بل يستخدم فى العديد من الاشياء منها هو استعادة وحفظ جميع الملفات الخاص بك على جهاز الكمبيوتر او هاتفك ويمكنك ايضا استعادة هاتفك فى حالة فقدانه وتستطيع ايضا انشاء قناة يوتيوب من عن طريق حساب الجيميل Gmail وايضا استقبال وارسال البريد الالكترونى .

طريقة انشاء حساب الجيميل Gmail ؟

يلجأ البعض الى الاستعانة بالاشخاص او الاصدقاء لانشاء الحساب وذلك لعدم معرفة الطريقة الصحيحة التى يمكنك استخدامها لانشاء الحساب ويمكنك الان انشاء الحساب بنفسك بتلك الطريقة السهلة دون الاستعانة باى شخص .

بالدخول الى موقع جوجل ثم الضغط على الصورة الرمزية اذا كان لديك حساب على الجهاز والضغط على اضافة حساب اخر .

والضغط على انشاء حساب جديد واهم شئ اختيار لنفسى وليس تجارى حتى لا يطلب منك بيانات تجارية .


ثم تظهر لك تلك النافذة التى تطلب منك ملئ البيانات اللازمة لاستكمال الخطوات اسمك الاول والاسم الثانى والاسم المستخدم لاسم الايميل واختيار كلمة المرور مع تكرارها فى الخانة الاخرى واختيار التالى .

وبذلك لقد استكملت الخطوة الاولى من الانشاء وتظهر لك المرحلة الثانية وهى هامة ولازمة وهو رقم الهاتف واذا كنت تريد ان يكون ذلك البريد دائم معك يجب ان تراعى ان يكون رقم الهاتف المستخدم هو رقمك الشخصى لاستعادة وتأمين الحساب فيما بعد 


والضغط على التالى وتصلك رسالة نصية بكود تكتب ذلك الكود فى الخانة المخصصة وتضغط على تأكيد .

ويتم فتح صفحة جديدة بها انه تم تأكيد رقم الهاتف الخاص بك ويطلب منك اضافة ايميل اخر اذا وجد لاستعادة الحساب اذا فقد منك فى اى وقت ويتم ادراج تاريخ الميلاد حتى يتم استعادة الايميل ايضا واختيار النوع ذكر -انثى والضغط على التالى .

ثم الموافقة على جميع الشروط الخاصة بأنشاء الحساب وتلك خطة اجبارية يجب عليك الضغط على موافق وبعد الذهاب الى صفحة الايميل تصلك رسالة من فريق الدعم بانه تم انشاء جميع الخدامت الخاص بالايميل .

تأمين حساب الجيميل Gmail 

من الاشياء ايضا التى يجب عليك عملها على الايميل الخاص بك حتى لا يتم سرقتة هو تأمين الحساب عن طريق الهاتف لذلك فى السابق قد ذكرت انه يجب ان يتم استخدام رقم هاتف يعمل وطريقة تأمين الحساب الضغط على الصورة التى بأعلى المتصفح والضغط على ادراة الحساب والضغط على الامان هناك طريقتين للتأمين :


استخدام هاتفك لتسجيل الدخول : وهى طريقة اذا كنت تريد واضافة حسابك الى اى جهاز اخر يجب ان يكون جهاز التليفون مدمج مع الايميل ويتم اتصالة بالانترنت حتى يصلك اشعار من جوجل ويتأكد من انك الشخص الذى ترغب فى فتح ذلك الاسمسل .

التحقق بخطوتين : وهى الطريقة الشائعة الاستخدام التى يتم استخدامها لانها الطريقة الاسهل فى التأمين اذا تم الحصول على اسم البريد وكلمة السر يتم ارسال لك على هاتفك رسالة نصية من جوجل بها كود ذلك الكود اذا لم يتم وضعة فى الخانة المخصصة للكتابة فأن استحالة فتح ذلك الحساب  ولتفعيل تلك الميز اضغط على التحقق بخطوتين من قائمة تعزيز الامان سوف تجد ان رقم هاتفك مكتوب بشل تلقائى واختار اذا كنت تريد ان تحصل على رمز الامان برسالة نصية وهى الافضل او مكالمة تليفونية ويتم مكالمتك بالرد الالى والحصول على الرمز ولذلك الرسالة النصية هى الافضل .

ايميل الخاص لا يجب ان يحصل علية اى فرد ولا يتم استخدامة الا من خلالك لان اذا حصل علية اى شخص يستطيع معرفة جميع بيانات تصفحك وملفاتك الشخصية لذلك تأمينة من اهم الاشياء التى يجب عليك عملها بعد انشاء الحساب .

فديو للشرح



google-playkhamsatmostaqltradent