recent
أخبار ساخنة

رفع الفديو على اليوتيوب I الطريقة الصحيحة واضافة الكلمات المفتاحية سيو SEO من الهاتف او الكمبيوتر

 


قد يواجة معظم منشئ المحتوى على اليوتيوب مشكلة عدم ظهور الفديوهات الخاصة بها على منصة اليوتيوب او بمعنى اخر فى صفحات اخيرة ولا تتصدر نتائج البحث وبالتالى لا تحصل على مشاهدات او على المشتركين ولذلك يرجع الى رفع الفديو بطريقة خاطئة .

لان يوجد بعض العوامل التى تساعدك فى ظهور فديوهاتك بشكل محسن على اليوتيوب منها اختيار عنوان للفديو وصندوق الوصف  واختيار صورة مصغرة تعبر عن الفديو والكلمات المفتاحية ولذلك سوف نشرح اليكم هذه العوامل بطريقة مبسطة لتحصل على فديو ذات كفائة .

اختيار عنوان للفديو 

الكثير يتبع خاصية التقليد ومعنى ذلك هو عدم الابتكار فى عنوان الفديو لان العنوان هو من اهم الاشياء التى قد تساعدك فى ظهور فديوهاتك ولذلك يجب عليك اختيار عنوان مناسب للفديو ويعبر ايضا عن الفديو وان يتم تلخيص المحتوى الذى تقدمة فى الفديو فى 100 حرف لا اكثر .

صندوق الوصف للفديو 

فى الكثير من الاحيان لا يتم استخدام واستغلال صندوق الوصف فى شرح نبذة عن الفديو التابع لك ويجب عليك استغلال ذلك فى كتابة موضوع مصغر عن الفديو الذى تقدمة ليس ذلك فقط فهو يظهر بأسفل عنوان الموضوع وايضا اضافة بعض الروابط التى قد تبقى الزائر فى قناتك مثلا روابط ذات صلة بالموضوع الذى تقدمة .

يمكنك تثبيت بعض الاختيارات وتكون ثابتة وتكون مهيأة عند رفع فديو اخر وليس عليك تهيئتة كل مرة برفع فديوهات اخرى بالدخول على الاعدادات واختيار المعلومات الاساسية وكتابة ما تريد تثبيتة مثلا اشترك فى القناة ورابط التسجيل فى مواقع التواصل الاجتماعى الخاص بك وتسهل عليك بعدم استهلاك الوقت بكل مرة ثم حفظ .

الصورة المصغرة 

من اهم الوامل التى تعطى ايحاء الى الزائر بأن الموضوع شيق للغاية والزائر قد ينجذب الى موضوعك بسبب الصورة المصغرة ولا تنسى ان تكون الصورة تعبر عن موضوعك  ولا تستخدم صور موجودة فى قنوات اخرى حتى لا تحصل على مخالفة من ذلك .

الكلمات المفتاحية 

من اهم العناصر التى تساعد فديوهاتك فى الظهور مثلا اذا كان موضوعك عن اليوتيوب والزائر يبحث عن زيادة المشتركين فى اليوتيوب سوف تكتب مثلا الربح من اليوتيوب, كيفية انشاء قناة على اليوتيوب, اليوتيوب, وهكذا لكى تضمنة نسبة كبيرة بظهور فديوهاتك عند استخدام مثل هة الكلمات وليس عليك الشقاء فى كتابة تلك الكلمات يمكنك استخدام موقع تم شرحة من قبل للحصول على تلك الكلمات الفتاحية سوف اتركة لك فى اسفل المقال تضع جزء من عنوان الفديو وتتركة يبحث عن افضل الكلمات التى يتم البحث عنها فى الفترة الاخيرة ويتم اضافة تلك الكلمات بعد نسخها فى خيارات اضافية .

يجب عليك لتأكد ان الكلمات لا تتتعدى الحد الاقصى للحروف وهى 500 حرف واذا ظهرت باللون الاحمر يجب عليك مسح بعض الكلمات .

قوائم التشغيل والفئة وتخصيص الفديو 

بعد الاتنهاء من اضافة اللمات الفتاحية يجب ان تختار هل الفديو مخصص للاطفال ام لا وختير الفئة هل تريدة لمن هم 18 عام فأكثر ام لا واختيار الفئة التى تعبر عن الفديو فمثلا انا اقدم العلوم والتكنولوجيا واذا كنت محتار فى تصنيف قناتك اختار الاشخاص والمدونات .

استخدام بعض اضافة vidIQ على الكمبيوتر 

اذا كنت من مستخدمى لكمبيوتر فيمكنك اضافة تلك الميزة على الكمبيوتر متصفح جوجل كروم وهذه الاضافة مميزة جدا حيث تحسب لك مدى قيمة الكلمات المفتاحية التى تمت اضافتها ومدى النسبة المئوية لقوى الكلمات مثلا اذا ظهرت لك نسبة 50/10 فهى ضعيفة وتكون بالون الاحمر واذا ظهرت 50/46 مثلا تكون باللون الاخضر وتكون قوية واقل من ذلك تكون باللون الاصفر وهى المتوسط وسوف اترك لك اسفل المقال شرح لاضافة vidIQ .

مدى ملائمة الفديو لمن يحقق الربح من القناة وعناصر الفديو

تلك النقطة مهمة جدا لمن يحقق الربح من قناتة بعد رفع الفديو تختار تحقيق الربح واختار تفعيل تظهر اليك مدى ملائمة الفديو ويجب عليك اتباع تلك السياسات التى تحقق لك الارباح حتى تتجنب المخالفات اذا كانت فديوهاتك لا تظهر بها اى شئ ضار مثلا عنف او اى شئ مخالف اختار لا شئ مما سبق وسوف اترك اليك موضوع كامل اسفل المقال .

بعد ذلك اذا كنت تريد عرض المزيد من الفديوهات التابعة لك للزائر فأختار عناصر الفديو ومنها يمكنك اضافة فديوهات لك لكى يتم مشاهدتها من الزائر فى شاشة النهاية واضافة بعض البطاقات الخاصة بك لظهورها للزائر .

مستوى العرض او نشر الفديو 

بعد الانتهاء من الاعدات السابقة للفديو لا  تنشر الفدو علنى بل اختارة غير مدرج لانه فى بعض الاحيان تظهر اليك بعض الاخطاء فى الفديو ويمكنك مراجعتها حتى لا تنشرها للعلن الا بعد التأكد من المحتوى وايضا تترك بعض الوقت لليوتيوب لمعرفة اذا كان به مخالفة ام لا .


google-playkhamsatmostaqltradent