U3F1ZWV6ZTU1NjE3MzY5MTJfQWN0aXZhdGlvbjYzMDA2ODA4OTY0
recent
أخبار ساخنة

قانون خصوصية المستهلك في كاليفورنيا (CCPA) | تحديث جديد من جوجل ادسنس 2020


تحديث جديد من جوجل فى عام 2020 الذى يأتى ببعض المفاجأت وقد لا يعلم البعض معنى هذا التحديث هل هو يخدم المستخدم ام يخدم منشئ المحتوى ام يخدم ادسنس ويأتى ببعض العواقب .

وتحديثنا اليوم هى رسالة تظهر لاصحاب حسابات ادسنس اذا كنت من حقق الدخل على المدونة الخاصة به وهى تذكرة لقانون CCPA واذا كنت قد فعلت الاختيارات على حسابك من قبل فلا ضرر على حسابك لكن اذا لم تتخذ اى من االجراءات فيجب عليك التحقق من الاعدادات كما سوف نذكرها الان ولكن يجب علينا اولا ان نتعرف على قانون CCPA .

ما هو قانون (CCPA) ؟

كما نعلم جميعا ان جوجل تستخدم بيانات التصفح الخاصة بك كلاهتمامات او عن ماذا تبحث حتى تعرض لك الاعلانات على هذا الاساس وبالتالى تستخدم بيانات التصفح الخاصة بك وفى الولايات المتحدة الامريكية يوجد ولاية كاليفورنيا .

وقد اعترضت على استخدام شركة جوجل لبيانات التصف الخاصة بها مما ادى الى رفع دعوى ضدها على عدم استخدام بيانات التصفح الخاصة بهم وبما ان ادسنس شركة امريكية وبالولايات المتحدة الامريكية يمكنها رفع دعوى ضدها وهذا ما حدث وقد انشا قانون CCPA على اساس عدم السماح لجوجل استخدام بيانات التصفح للزائرين للمواقع من ولاية كاليفورنيا .

ما الاجراء المتخذ لحماية الحساب وعدم حدوث مخالفات ؟

اذا توجهت لحساب ادسنس الخاص بك يجب الضغط على اتخاذ اجراء وسوف يحولك الى الصفحة الاتية وتأتى بأختيارن 
  • الاول : يوضح لك انك لا تأتيك اى زيارة من ولاية كاليفورنيا وانك موافق على عرض الاعلانات من بيانات التصفح .
  • الثانى تقيد عرض الاعلانات وبالتالى سوف يعرف ما يهتم به موقعك ويعرض الاعلانات على هذا الاساس .
وبالتالى من الافضل اختيار الخيار الثانى لانك بالضغط على هذا الاختيار تحمى حسابك من ان تأتى زيارة من هذه الولاية ويتقدم شخصا ما بشكوى ضدك انك تستخدم بيانات التصفح الخاصة به وقد تلجأ ادسنس بأتخاذ اجراء ضدك وقد يتوقف عرض الاعلانات على مدونتك وتحصل على مخالفة  وثم الضغط على حفظ ومتابعة بالاسفل .

الاسمبريد إلكترونيرسالة