recent
أخبار ساخنة

أسباب خروج شركة فودافون من مصر .واسباب البيع لشركة STC السعودية ؟

الصفحة الرئيسية

تداولت الكثير من مواقع الانترنت عن بيع شركة فودافون مصر وسوف نتعرف اليو فى هذه المقال عن اسباب الرحيل من مصر ولمن سوف تباع لكن اولا يجب علينا ان نذكر نبذه عن شركة فودافون ومتى دخلت مصر .

نبذه بسيطة عن شركة فودافون مصر 

سنه 1998 تحالفت شركة فودافون العاليمية مع شركة بأسم AirTouch وحصلت على رخصة الشبكة الثانية فى ذلك الحين كانت تسيطر شبكة mobnil .

المعروفة بأسم orange حاليا وم تسمية الشبكة الثانية بأسم click وبذلك اصبحت الشبكة الثانية للمحمول .
وفى عام 1999 امتلكت شركة فودافون العالمية على اسهم الشركة المشتركة وبذلك تم تسميتها انتسابا الى الشركة العالمية والمعروفة بأسم فودافون مصر حاليا وبعد وقت قد حصلت على نسبة 55% من الحصة الكاملة بالشركة ولها حق الادارة بالطبع والباقى تستحوز علية شركة المصرية للاتصالات , لان المصرية للاتصالات هى الشركة الرسمية التابعة للدولة وتمتلك الخطوط الارضية والسنترال وبالطبع ابراج التقوية وتعتبر كل شئ وكما ذكرنا حصلت على 45% .
فودافون مصر تمتلك الان 40 مليون مستخدم وتعبر شبكة المحمول الاول فى مصر من حيث المستخدمين ولك ان تسأل الان لماذا تلجأ شركة فودافون الى بيع الاسهم والرحيل بما أنها تمتلك العديد من المستخدمين .

اسباب بيع شركة فودافون مصر ؟

  • الضغوطات التى تسببها شركة المصرية للاتصالات من حيث العروض لانها بالطبع تمتلك الشبكة الرابع فى مصر ولا يتم عمل عروض الى من خلال الجهاز القومى للاتصالات بالطبع التابع للشركة المصرية للاتصالات المرتبط بشركة WE ولك ان تتخيل التقيد بالعروض .

  • الضريبة التى تفرضها الجهاز القومى للاتصالات على كروت الشحن واسعار الخطوط فى الوثت الحالى .

  • الديون التى تبلغ اكثر من 30 مليار دولار حسب التقرير المالى لشركه فودافون العاليمة لعام 2019 ولذلك تم اتحاذ القرار لبيع الاسهم لشركة STC السعودية فى العام الحالى 2020 .

لماذا تريد شركة STC السعودية الاستثمار فى مصر ؟

هذه الشركة العريقة التى تمتلك الكثر من الشركات فى جميع انحاء العالم وتعتبر من اكبر شركات الاتصال حاليا فى العالم وبالطبع تريد تجربة الدخول فى السوق المصرى للاسثمار فى شبكة المحمول .

بعض البنود التى متوقع عند توقيع العقد 

اعتقد ان فودافون لا تريد ان تفقد العلامة التجارية الخاصة بها التى استمرت منذ اكثر من 20 عام وتريد ان تستمر بنفس العلامة التجارية المعروفة كن اعتقد بعد حين من الوقت سوف يتم تغير العلامة التجارية .

هل سوف تختفى شركة فودافون العالمية ؟

شركة فودافون هى من اعرق الشركات عالميا وتريد ان تتمركز فقط فى اوربا وافريقيا دون الدول العربية لتغطية الديون الخاصة بها ولكى تتمركز فى الدول الاكثر ربحا فقط .

لماذا لا تشترى شركة المصرية للاتصالات اسهم شركة فودافون مصر ؟

بالتأكيد تسأل عزيزى القارئ لماذا لا تشتى المصرية للاتصالات الاسهم , تبلغ نسبة الاسهم 55% اكثر من 2 مليار دولار وهذا بالمبلغ الطخم فى حين ان المصرية للاتصالات حصلت على رخصة الشبكة الرابع للمحمول اواخر عام 2016 فى مصر WE ولا تقدر ان تغطى هذا المبلغ الضخم .

مازالت شركة فودافون تمتلك شركة فى مصر ؟

شركة فودافون تمتلك شركة موجودة فى مصر بأسم VOIC او شركة فودافون للحلول الذكية وبها كثر من 7800 موظف وتتحكم فى الخطوط العالمية لشركة فوافون وطبعا لرخص الاجر الموجود بمصر طبعا بالجنية المصرى .

ونتمنى التوفيق الى الشركة الجديدة وان تقدم خطط اسعار جيدة .

فديو للشرح



google-playkhamsatmostaqltradent