📁 آخر الأخبار

نصائح وانت بتشترى لاب توب استعمال خارج

 


كما نعلم جميعا ان اجهزة الاب توب الاستعمال الخارجى مكتسحة الاسواق العربية حاليا والمعظم يتجه الى شارئها ويفضلها عن الاجهزة الجديدة لانها تقدم للمستخدم امكانيات مقابل السعر .

ولكن يجب عليك اتباع بعض التعليمات التى تقدم لك التجربة الكاملة قبل الشراء ولم نذكر اليوم عن المواصفات الجديدة او القديم لاجهزة اللاب توب ولكن سوف اتحدث فى تلك التدوينة عن اهم النصائح عند الشراء  :

نظرة عامة 

يجب عليك ان تعلم ان من الممكن ان تجد بعض الخدوش على الجسم الخارج للاب وذلك لان الجهاز تم انتقالة بدون كرتونة ولانه بالفعل مستعمل . والتأكد من جميع المنافذ USB وايضا تجربة الملحقات البلتوث والانترنت وايضا منفذ HDMI .

CD ROM 

مع التقدم المستمر قد تعتقد ان CD ليس له اهمية ولكن قد تجد له اهمية فى الاستخدام عند اضافة نسجة جديدة WIN او بمعنى اخر عند اضافة نظام تشغيل جديد .

الكيبورد keyboard

من اهم الاشياء التى يتم تجربتها عند الشراء لان اللاب توب مدمج بالوحة المفاتيح ومقارنة بأجهزة الكمبيوتر العادية ويجب ان تتجنب ان يكون اى من الازرار لا تعمل لانها سوف تكون عائق لك عند الكتابة او استخدام الالعاب ومن الممكن استخدام برنامج الكتابة او فتح ملف TXT او استخدام برنامج Test keyboard لتجربة جميع الازرار .

البطارية والشاحن 

بالنسبة للبطارية لاجهزة workstation يتم استهلاكها فى اقل من 3 سعات لانه الاجهزة تأتى بمعالج قوى يقوم بأستهلاك الطاقة ولكن بالنسبة للاجهزة العادية لا يقل عن 6 سعات .. ويجب التأكد من ان الشاحن الاصل عند استلام اللاب توب الخاص بك لان عند استخدام شاحن غير المخصص للجهاز قد تجد تهنيجة فى الجهاز ما يسمى لاج وقد تجد ان الجهاز لا يعمل بأداء عالى .

الشاشة 

يعتم اللاب توب على الشاشة بشكل كبير وتعتبر ثمن الشاشة غالية جدا فيجب عليك تجربتا من جمي الانحاء وعند تشغيل مقاطع فديو ذات جودة علية لكن من الممكن ان تجد بها بعض الاخطاء التى لا يمكن ان تلاحظها بالعين او عند تشغيل فديو ولكن يجب عليك ان يتم تشغيل الشاشات ذات الالوان المستقلة والتى تكشف لك النقط الميتة التى قد تكون عائق فى وضوح الشاشة 

موقع اكتشاف النقاط الميتة والوان الشاشة

اكتشاف الاخطاء بالفيجا وال CPU البروسسور 

مع التجربة العادية للجهاز لا تلاحظ الاخطاء التى تجدها بالفيجا او عند الاستخدام العالى والذى قد يؤدى الى ارتفاع الحرارة عند الاستخدامات الثقيلة وذلك يمكن ببرنامج FurMark يقوم بأكتشاف الاخطاء لانه عند تغيل البرنامج يقوم بوضع الجهاز فى وضع الاستخدام العالى ويوقم بوضع الجهاز فى وضع الاستخدامات العالية .. ولكن يجب أن تأخذ حذرك لان البرنامج يقوم بأستهلاك طاقة الجهاز ولا يتم استخدامة على الاجهزة الضعيفة .

فديو للشرح



تعليقات