recent
أخبار ساخنة

حجات لازم تاخد بالك منها وانت بتستخدم بطاقة المشتريات CIB

الصفحة الرئيسية


فى الكثير من التدوينات السابقة تحدثت عن مميزات والعيوب التى قد يقع بها بعض العملاء بسبب قلة الخبرة وعدم السؤال عم ميزة او عيب الخدمة المقدمة فى بنك CIB البنك التجارى الدولى .

ولكن بالتأكيد ان البنك لا يوجد به مشاكل لكن الخدمات المقدمة لك قد تكون هي المشكلة فمثلا البنك يقدم لك بطاقة الحساب التى من خلالها تستطيع ادارة الحساب ولكن تكمن المشكلة فى بطاقة المشتريات التى يمكنها تحويلك من عميل بالبنك اى شخص مديون .

فيجب ان تتجنب بعض الخدمات مع  الاستخدام الخاطئ يمكنها ان تدينك بالكثير من الاموال .

  • لا يجب ان تستخدم بطاقة المشتريات للسحب منها لان هذا يسمى بالسحب على المكشوف وتورطك بفائدة يومية .
  • تجنب شراء المنتجات بدون ان تضع خدطة لها وان تكون متحمل مسئولية الاقساط التى سوف تطالب بها .
  • يجب ان يتم تستدد الفاتورة الشهرية فى الميعاد المحدد كل شهر والتمكن من احتساب نسبة الفائدة ودفع على الاقل الحد الادنى للدفع .
  • الكثير من العملاء تسأل على فترة السماح وتعتقد ان فترة السماح 55 يوم غير موجودة ولكن الاستخدام هو الخطأ فكل حساب مختلف عن الاخر فى احتساب فترة السماح 55 يوم .
  • قد يقترح عليك البنك الحصول على بطاقة مشتريات اضافية بحد اتمانى اكبر ولكن بمصاريف سنوية اكبر ويمكنك الحصول على اكثر من بطاقة مشتريات لكن تكون نفقه البطاقة سنويا مكلفة .
  • تجنب الاشتراك فى بعض الخدمات التى تسحب منك الكثير من الاموال فمثلا خدمة كشف الحساب الورقى الربع سنوى او النصف سنوى او السنوى يمكن ان تكلفك تلك الخدمة 30 جنية شهريا مقابل اصدار كشف حساب ورقى مختوم .
  • تجنب خدمات اخرى مثل التأمين على الحياة لانه لا يمكنك استيراد اموالك لالغاء الخدمة .

كما يوجد الكثير من الشروحات المنفصلة على المدونة او على قناة اليو تيوب للمزيد للشرح كل نقطة من النقاط السابقة كلا على حدا .

انت المتحكم فى الحساب وانت الذى يمكنك ان تكون مديون او عميل بالبك فيجب ان تتجنب ما لا يمكن شرائة وسداد الفواتير فى الميعاد المحدد .

فديو للشرح 




google-playkhamsatmostaqltradent