recent
أخبار ساخنة

حول الكمبيوتر القديم الى جهاز سريع اضافة بعض التغيرات بدون شراء جديد

 


بالتأكيد التغير مطلوب فى كل الاحوال وهذا ما ممكن ان يواجهك عند امتلاك جهاز كمبيوتر للكثير من الوقت فتلاحظ ان جهازك القديم يحتاج الى الاستبدال بجهاز احدث مما قد يكلفك الكثير من الاموال وقد لا تمتلك المبلغ الكافى الذى يمكنك من الشراء .

لكن من الممكن مع اضافة بعض التغيرات لجهازك القديم يصبح سريع ولا يكلفك الكثير من الاموال مثل :

زيادة الرامات 

من اهم المكونات فى جهاز الكمبيوتر التى تتمكن من زيادة السرعة وهى الرامات ولكن يجب عليك اولا التأكد من الجيل الذى تمتلكة ومن ان المازر بورد الخاصة ما يمكن ان تتحمل الحد الاقصى من الرامات فمن الممكن ان تتمتلك على جهازك 4 جيجا رام ولكن بعد شراء الرامات تجد ان جهازك لا يقرأ اكثر من 4 جيجا فيجب عليك التأكد اولا احتمال جهازك للحد الاقصرى للرامات قبل الشراء .

تغير الهارد الى SSD 

فى تدوينة سابقة قد ذكرت اهمية الهارد SSD الذى يجب تمتلكة فى جهازك والمستخدم والشائع حاليا هو الهارد التقليدى HDD الذى بمجرد استبدالة بالهارد SSD تلاحظ سرعة فائقة فى الاداء فتح الجهاز وغلقة ونقل الملفات حتى مع استخدام برامج المونتاج تلاحظ الفرق الكبير قبل وبعد ويمكنك تشغيل الهاردان معا ولكن يكون الهارد SSD هو المتحكم او الرئيسى لادارة عملك لكن الهارد HDD يكون بالهارد الثانى الذى تحفظ به بياناتك وليس للالعاب او حفظ ملفات البرمير او البرامج الهندسية .

التكاليف 

اذا تمت المقارنة بين الجهاز الجديد وبين تكاليف شراء الرامات والهارد SSD تجد بأنها هى الارخص وتحتوى الموضوعى بمبلغ بسيط ويمكن شراء هارد 128 جيجا فى حدوة 400 جنية ورامات اخرى فى حدود 200 جنية ولكن الاسعار متغيرة بشكل كمبير فى عام 2023 .

وحتى اذا لم تتمكن من شراء المكونات الجديدة فيمكنك شراء الاستعمال الخارج هو جيد ايضا ومواصفات اكثر وهناك الكثير من المتاجر التى تستورد تلك القطع التى توفر لك الاداء مقابل السعر .

فديو للشرح




google-playkhamsatmostaqltradent