recent
أخبار ساخنة

تطوير المحتوى على اليوتيوب محتاج دماغك مش فلوس وبس !

 


يعد انشاء قناة يوتيوب من اهم القرارات التى قد تساهم فى شهرتك وايضا الحصول على الارباح من الانترنت لكن ما قد يقف امامك ما الطريقة التى يمكن ان ابدأ بها هل يتم انتاج الفديوهات عن طريق التسجيل الصوتى فقط ام عن طريق تصوير الفديوهات بأستخدام كاميرا الهاتف او استخدام الكاميرا الديجتال والذى يقف عائق امامك هى الامكانيات التى يجب ان تكون متوفرة للبدأ بنشر وتصوير الفديوهات .

ولكن هل تعلم انه بأقل الامكانيات يمكنك انتاج الفديوهات ويمكنك اخراج افضل الفديوهات عن طريق استخدام الامكانيات البسيطة وذلك بأستخدام مهاراتك الذى يتم اكتسابها يوميا عن طريق انشاء المحتوى وذلك مقارنة بمنشئ المحتوى الاخرين الذين يصرفون الكثير من الاموال فى شراء الكاميرا او المايك او الاضاءة ذات التكاليف العالية ولكن يمكنك استبدالها بأمكانيات اقل .

تطوير المحتوى لا يحتاج فلوس اكثر من امكانياتك ؟

بعض منشئ المختوى يمكنهم شراء معدات غالية الثمن مثل الكاميرا التى يعتقد الجميع انها عائق امام منشئ المحتوى بل يمكنك استخدام التصوير بأستخدام كاميرا الهاتف الامامية التى قد تكون مقبولة فى اغلب الاحيان مع استخدام ايضا الاضائة العادية مثل التصوير فى اضائة الصباح تعتبر من افضل الاشياء التى اعتمد عليها اعتماد شخصى فى تصوير الفديوهات لانها تستطيع توصيل وتوزيع الاضاءة على الوجة بشكل كامل بدلا من استخدام السوفت بوكس الغالية الثمن .

او يمكنك انشاء وحدة اضاءة بيديك عن طريق استخدام بعض الاوراق العاكسة للضوء والضوء الذى يمكنك من استخدام لمبه ليد وتلك الامكانيات التى يحتاجها اى قناة للبدء او استخدام رنج لايت ذات الاضاءة المتوسطة وذلك لوصول الضوء الى وجهك وايضا المايك اى مايك سواء كان من النوع الغالى او الرخيص يحتاج على مونتاج او معالجة على الصوت وذلك بأستخدام بعض التأثيرات الصوتية التى تخرج لك فديوهات ذات الصوت الجيد .

المونتاج هو من اهم النقاط التى يفضل ان تتعلمها اولا بدلا من شراء الاجهزة الغالية الثمن التى تحملك التكاليف الغالية جدا بل يمكنك تعلم البرامج ومشاهد الفديوهات والتعلم واختبار جهازك هل يمكنة الوصول الى افضل تجارب واستحمالك الافكتات والتأثيرات التى تضعها على جهازك .. وذلك عن تجربة ان بعض الاصدقاء الذين لديهم نية فى البدء على اليوتيوب وانشاء الفديوهات تمكنوا من شراء اجهزة غالية الثمن بعد ذلك اكتشفوا انهم لا يحتاجون الى كل تلك الامكانيات بل ان اجهزتهم يمكنها التأقلم مع برنامج الفديوهات .

وليس من الضرورى استخدام برامج مونتاج عالية بل ابدأ اولا التعلم عن طريقة المونتاج الكثير من يمتلك اجهزة الكمبيوتر العالية ولا يعرفون طريقة التشغيل اصلا ومن الممكن ان يكون شخص ما ينشأ محتوا على الهاتف ويطبق المونتاج على الهاتف وينتج افضلها بالفعل .

الاحباط الذى من الممكن يكون عائق ؟

الكثير من المواقف التى صادفتنى عن تجربة شخصية مثل الاصدقاء الذين لم يعجبهم طريقة تقديمى للمحتوى وذلك غير النقد السلبى الذى قد يصادفك انت ايضا مثل محتواك غير قيم - انت لا تقدم شئ -ادائك غير جيد كل ذلك ما يصيب اى منئ محتوى بالاحباط .

لا تسمع الى تلك التعليقات السلبية التى لا تأتيك غير عدم التقدم فى اى شئ من الممكن ان تأخد النقد البناء فقط مثل انه يجب ان تتطور محتواك او يجب ان تحسن من محتواك غير ذلك يعتبر من الاشياء المحبطة بالفعل واذا ترك لك احد تعليك بأن محتواك غير قيم اترك له تعليق بأن يوفر بعض البيانات المستخدم لمشاهدة فديوهاتك وان يشاهد الفديوهات المضحكة التى لا تهدف الى شئ .

خلاصة الموضوع ان انشاء المحتوى على اليوتيوب يحتاج اولا الى دماغك بمعنى التعلم والتعرف على الامكانيات التى تحتاجها وبعد ذلك التفكير فى المعدات الت تحتاجها لان ذلك يحتاج منك الكثير من الوقت فى التفكير والبدأ فى التعلم وانشاء المحتوى هو الطريقة الصحيحة للحتكاك بالشق العملى وتعدى الشق الننظرى والبدأ هو طريقتك الوحيدة للتعلم .

فديو للشرح


google-playkhamsatmostaqltradent