recent
أخبار ساخنة

الفرق بين برنامج Word وExcel وورد واكسل واية استخدامات كل برنامج ؟

 


يعد كل من Word وExcel  اللذان أنشأتهما Microsoft ، من برامج البرمجة الأساسية من Microsoft Office . يتم استخدامها على نطاق واسع في إطار عمل Windows وعلى برامج الويب مثل Google Chrome أو Microsoft Pilgrim. مهما كان الأمر ، فإن كل من Word وExcel لهما العديد من الفروق ، لا سيما في العمل والاستخدام وفى هذه التدوينه سوف نتعلم الفرق بين Word وExcel .

Microsoft Word ميكروسوفت وورد

برنامج مفيدة تستخدم بشكل عام بين المبتدئين والخبراء على حد سواء. الميزة الأساسية لبرنامج Word هي عدم وجود قيود على كمية الكلمات التي يمكن أن يحتوي عليها المقال او الموضوع الذى يتم كتابته علاوة على ذلك ، يمكن إضافة العديد من الحرف اليدوية إليها أيضًا ويمكن الوصول إلى العديد من خيارات التنسيق في برنامج Word ، مما يجعل التقرير أكثر جاذبية.

الأغراض الهامة Microsoft Word ميكروسوفت وورد

  • البرنامج مجانى وهو برنامج يتم استخدامة بشكل مستمر .
  • يمكن عمل وتعديل البطاقات والرسائل والرسوم البيانية من نقطة إلى أخرى والتقارير اليومية وما إلى ذلك.
  • يتم استخدامه لتأليف نظرية أو عمل مذكرات او مقالات مع حفظ الالف من الصفحات بملف واحد .
  • يمكن استخدام البرنامج لعمل الجداول المختلفة التى يتم استخدامها فى العمل للعديد من الفئات المختلفة ، مثل الطلاب والمعلمين والخبراء.
  • يحتوي على العديد من النقاط البارزة مثل التدقيق الإملائي الذى يساعدك على مراجعة الكلمات ممايمكنك تجنب الاخطاء مع عرض الكلمات الصحيحة .

Microsoft Excel ميكروسوفت اكسل

يعد Excel مثاليًا لحفظ سجل أو مجموعة بيانات التى يمكن استخدامها باضافة المعادلات المختلفة التى تساعدك في تكوين شيت متكامل بأمتداد ".xls." المختلف تماما عن برنامج وورد تسمح لنا بعمل أوراق كجداول يمكنها عرض بيانات مختلفة كمعدلات والعديد من النقاط البارزة المختلفة تجعل التوثيق بسيطًا ؛ يتضمن ذلك ترتيب المحتوى ، طول او عرض مع اضافة ارقام عرضى وحروف طولى وذلك لتميز كل خانة ومتابعة عد الأسطر ، وعد القطع .

    الأغراض الهامة Microsoft Excel ميكروسوفت اكسل

    • يساعد على الحصول على ادق المعدلات التى تواكب النفقات والدخل ويحصل على نماذج مفصلية بسرعة.
    • كما تساهم على المعلومات المعقدة والبيانات الأخرى في العمل بشكل يومى للطلبة والجامعات والعيادات والحسابات والشركات والمخازن .
    • ينفرد Excel بأستخدام المعدلات المختلفة التى تسهام فى عمل وانشاء الجداول للعمليات الحسابية .

    تفصيل اى من البرامج مناسب لاستخدامك

    اذا كنت من محبى كتابة المقلات او استخدام الجداول الفرغة او كتابة التدوينات وتخذينها او كتابة المذكرات وتنسيقها يعتبر برنامج Word الاختيار الافضل , لكن لو كنت من مستخدمى الجدوال التى تعتمد على العمليات الحسابية مثل جداول المخازن التى تعتمد على الرف والاضافة وجمع وطرح الارقام واستخراج التقارير التى تتعامل بالنقود يعتبر برنامج Excel هو البرنامج الامثل للاستخدام .

    فديو للشرح


    google-playkhamsatmostaqltradent