recent
أخبار ساخنة

تحديث جوجل ادسنس الجديد بخصوص عرض الاعلانات ( الخصوصية والمراسلة )

 


فى 2021 الملئ بالتحديثات الجديدة التى تطرحها جوجل ادسنس خلال الام لتير الشكل العام للاعدادات العامة وتم طرح خيار جديد فى حسابات ادسنس وهو الخصوصية والمراسلة وهو خاص بحسابات ادسنس التى تم ربطها بالمواقع والمدونات ومن الممكن ان لا تجد هذا الخيار اذا كان حسابك مربوط بحساب اليوتيوب فقط فهذا التحديث لا يخص قناتك على اليوتيوب .

ما هو الخيار الجديد الخصوصية والمراسلة 

من المعروف ان جوجل تجمع الاهتمامات التى يبحث عنها المستخدم وتجمع جميع البيانات عن المستخدم عن طريق متصفحك كما فى السابق تم طرح تحديث جديد الخاص بالمقيمين بولاية كالفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية وتم الاعتراض على جمع تلك البيانات وتعتبرها تجسس على المستخدم لذلك لا يتم جمع تلك البيانات عن الاهتمامات وظهور الاعلانات المهتمين بها .

وبعد التحديث الجديد وظهور خيار جديد ( الخصوصية والمراسلة ) الخاص بالمدونات والمواقع فقط وليس مخصص بقنوات اليوتيوب ولذلك تم طرح ما يسمى الشفافية لكى تظهر للمستخدمين بولاية كالفورنيا رسالة بأنك سوف تجمع عن السمتخدم البيانات وملفات الارتباط لكى تجمع من المستخدم الاهتمامات ولذلك من الممكن ان يقبل المستخدم ويرفض ذلك .

كيفية تفعيل الخيار الجديد ( الخصوصية والمراسلة )

بالدخول على حساب الادسنس المرتبط بالموقع / المدونة والدخول على ( الخصوصية والمراسلة ) سوف تجد ان الخياارات بالاسفل غير مفعلة اللائحة العامة لحماية البيانات و قانون خصوصية المستهلك في كاليفورنيا ويجب تفعيل تلك الخيارات وهى خطوة مهمة لعرض الاعلانات .

بالضغط على الاعلانات والضغط على نظرة عامة سوف تظهر لك الموقع التى بحساب ادسنس والتى يتم تشغيل منها الاعلانات التلقائية سوف تضغط على التعديل .


سوف يتم تحويلك الى الاعلانات التلقائية للموقع وسوف تجد خيار جديد بجانب اعدادات الاعلانات وهو رسالة الخصوصية .


(رسالة طلب الموافقة على اللائحة العامة لحماية البيانات) سوف يتم تفعيلها سوف تجد انه تم فتح لك نافذة جديدة يتم ادراج بها رابط صفحة سياسة الخصوصية الخاص بموقعك ويتم نسخ الرابط من موقعك.

 

ويتم الضغط على تثبيت وبعد ذلك الموافقة أو إدارة الخيارات .

وبعد ذلك تفعيل خير بالاسفل رسالة عن الخصوصية وفقًا لقانون خصوصية المستهلك في كاليفورنيا (CCPA) سوف تظهر لك رسالة تثبيت والذهاب الى الخصوصية والمراسلة مرة اخرى ليتم التأكيد على انه تم تفعيل الخيارات باللون الاخضر وظهور عرض الرسالة مفعّل وبذلك تم تفعيل الخيارات بشكل صحيح .



فديو للشرح



google-playkhamsatmostaqltradent