recent
أخبار ساخنة

شرح مدير المهام وازالة البرامج المهنجة والمميزات الكاملة

 


يعلم الكثير عن مدير المهام Task Manager وقد يتم استخدامة ذلك البرنامج الخاص بالجهاز لازالة بعض البرامج التى قد تصاحبها تهنيجة ولكن هل تعلم انه يمكنك ان تستخدم الميزة الكاملة ل Task Manager فى اى ويندوز .

 كيفية تشغيل Task Manager

يتم فتح Task Manager عن طريق الضغط على الشريط بأسفل الشاشة بزر الفأرة كليك يمين والضغط على Task Manager او عن طريق الضغط على Alt+Ctrl+Delete ويتم استعراض القوائم بداخل البرنامج .

استخدامات Task Manager

القائمة Processes : يمكنك ان تستخدمة فى ازالة البرامج التى قد تصاحبها تهنيجة والتى قد تسبب ازعاج للمستخدمين وتظهر تلك القائمة بالاستهلاكات لكل برنامج من CPU - Memory - Disk -Nerwork ويمكنك انهاء اى برنامج عن طريق الضغط علية والضغط على كليك يمين واختيار End Task .

القائمة Performance : وهى الميزة الكامة للجهاز والتى تظهر الاستهلاكات العامة للجهاز والاداء العام لكل خصائص الجهاز والاستهلاك العام بالجهاز كما يمكنك عرض الاستهلاك العام للواى فاى .

القائمة App history : وتظهر لك البرامج الخاصة بالسستم والاستهلاك العام لها .

القائمة Startup : تلك القائمة مهمة جدا وتظهر لك لبرامج المهمه والتى تظهر عند فتح الجهاز بشكل تلقائى ومن الممكن التحكم فى ظهورها Enabled وايقافها Disabled .

القائمة Users : وتستعرض الحسابات التى موجودة بالجهاز وتظهر لك الاستهلاكات الخاصة بكل حساب ويمكنك التحكم فى البرامج ايضا على حدا .

القائمة Details : تظهر لك البرامج التى تظهر لك التفاصيل اذا كان ذلك البرانمج من السستم او برنامج تم تثبيتوة بنفسة كما يعطى لك تفاصيل اكثر كما فى القائمة الاولى من البرنامج .

القائمة Services : تظهر لك الملفات الخاصة بالسستم والتى لا يجب التعامل عليها حتى لا تفقد صلاحيات البرنامج من خلال ايقاف برنامج عن طريق الخطأ لذلك عند استخدام تلك القائمة لا يجب عليك استخدامها بشكل عشوائى .

فديو للشرح 




google-playkhamsatmostaqltradent